آه يا زمن

يا حزينة.. حدادك مر

< يا حزينة لا تدمعى.. لا تدمعى.. لا تحزنى.. انتفض يا شعب وقدر ما نحن فيه.. لم نفسك جمع شملك وخليك قد المصيبة والمصايب اللى بنتعرض لها وبتتعرض لها الحزينة والغضبانة منك ومن أفعالك.. خليك قد مصر المحروسة وقيمتها وهيبتها.

< مصر الحزينة على ولادها ومن ولادها وعلى حالها ومالها والفساد اللى عايشة فيه والإرهاب اللى مشتتها وفلوسها المنهوبة والخونة اللى بنعلفهم فى السجون وخارج السجون.

< الإخوان والسلفيون وداعش والقاعدة وكل مسميات الإرهاب اللى كلها خارجة من رحم الإخوان المجرمين وفساد الذمم ودولارات أمريكا وإسرائيل وتركيا وقطر وإيران وضعاف النفوس من المصريين ورجال الأعمال والتجار الفاسدين ونخبة الشوم والمصالح.

< خلصوا على العراق وسوريا وليبيا واليمن والدور جاى وشغال على لبنان ودول الخليج، فوضى وهدم من الداخل ثم التقسيم العظيم وتفتيت الدول إلى دويلات فقيرة حقيرة تعود لرعى الإبل والغنم وماعز الجبل وتكون إسرائيل الأكبر والأقوى والمسيطرة على كل شىء.

< الواضح أن هناك ارتباطاً مباشراً بين 4 تنظيمات موجودة قرب الحدود المصرية جنوب غرب قطاع غزة تصنف أنها سلفية تكفيرية وبين استهداف مسجد الروضة ببئر العبد.

< الـ4 تنظيمات مرتبطة بالتنظيمات الإرهابية بشمال سيناء سواء بشكل تنظيمى أو بصلة القرابة أو بالفكر الواحد، وذلك رداً على مجهود مصر وخطواتها فى المصالحة الفلسطينية والتى سيطرت على فوضى تداول السلاح وتهريبه وتخزينه، وكذلك فوضى الأنفاق، وهناك ارتباط بين الحادث والإعلان عن شبكة التجسس التركية ده كل شغل واحد لهدف واحد.

< استهداف الكنائس لم يؤد إلى عزل الاستقرار كما رغبوا فاتجهوا إلى استهداف المساجد بحجة أنهم صوفيون.

< يقع المسجد فى منتصف المسافة بين العريش وبئر العبد فى منطقة مهمشة جداً ممكن أن تتكرر لأننا نتكلم فى مساحة 61 ألف كيلو متر مربع.

< إدراج تنظيم مساع، وهو مكون من 8 فصائل وكان لها دور فى دعم تنظيم شباب الصومال الإرهابى وميليشيات شيعية وجبهة النصرة ودعم بعض الجهات الحقوقية فى مصر، وكذلك المجلس الإسلامى العالمى الذى يعمل من خلال الإخوان فى أوروبا والاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الذى يرأسه يوسف القرضاوى.. كل هؤلاء أدرجوا ضمن التنظيمات الإرهابية وتصرف مليارات الدولارات، ومن الجائز أن خصصت جزءاً منها للانتقام من مصر بعمليات إرهابية فى سيناء والصحراء الغربية ووادى النيل.

< يا حزينة أيامك جاية صعبة.. يا شعب الحزينة كفانا عشوائيات فى كل شىء ففى الوفاء والتكافل نصرة وانتصار ويا ريت كلنا نخلى الحزينة تفرح وترمى الحزن وتشرق شموس المجد وتعود عراقة الأجداد.. يا حبيبتى يا حزينة يا مصر.

المنسق العام لحزب الوفد

رئيس لجنة الثقافة والفنون