آه يا زمن

لا طعام ولا كلام حتى بالمحمول

 

 

 

< قوة تحمل المواطن المصرى وتحمل العيشة المرة دى من أجل مصر لن تدوم كثيراً.

< وهنا يلوم الخطر الذى يهدد الجميع ونخشاه جميعاً وساعتها عليه العوض.

< ولن نجد حلاً ولا حتى بقوة أى جيش وساعتها الإرهابون يجدون الأرض الممهدة للتخريب والتشفى وتضيع مصر لا محالة.

< حذر صندوق النقد الدولى من ارتفاع معدلات التضخم لأن لها تأثيراً خطيراً على الاقتصاد المصرى عموماً ويعيق مصداقية السياسة النقدية الجديدة.

< تعتمد الحكومة على سياسة الاقتراض والجباية وبعد تعويم الجنيه تعتمد على فرض جبايات تحت مسمى الضرائب المتنوعة حتى تستطيع سد العجز المزمن فى الموازنة العامة الذى وصل إلى 12 مليار دولار.

< الحكومة تسعى للاقتراض من كل مكان بكل جهد ممكن تحت مسمى منحة أو قرض أو سندات أو منحة وخلافه دون النظر إلى النتائج الخطيرة المترتبة عليه.

< عرض وزير المالية طرح سندات دولارية بحوالى من 4 إلى 8 مليارات دولار و2 مليار يورو قبل نهاية 2017.

< خرجت علينا الحكومة بالاتفاق مع شركات المحمول بزيادة 36٪ على كروت الشحن.

< مرحلة جباية جديدة يتحملها المواطن الغلبان بعد أن أصبح المحمول خدمة ضرورية للمواطن خاصة فى الأزمات وقضاء المصالح المختلفة.

< وبذلك زادت رسوم شحن المحمول فى عام واحد مرتين، فلا نعرف إلى أى مدى سيتحمل المواطن حتى بعد ظهور بوادر زيادة المواد البترولية والمحروقات فى الأفق لتنفيذ الدفعة الثالثة من صندوق النقد الدولى.

< أتمنى أن يتدخل الرئيس السيسى لحماية المواطن الفقير والمعدم اللى دخله أقل من 5 آلاف جنيه شهرياً ولا تكفى لحياة كريمة من مأكل وملبس ودروس وعلاج وسكن وكهربا وغاز ومياه، وأمام الزيادات المجنونة غير المسبوقة وجشع التجار وفساد رجال الأعمال وغياب الرقابة الشريفة.

< الشعب كله بياكل ويسرق بعضه والكل بيسرق مصر وياخذ رشوة، إلا من رحم ربى وهم قلة قليلة، والحكومة شايفة ده وساكتة وبتكمل عليه بالضرائب والجباية.

< نحن لسنا ضد الإصلاح وبناء مصر من تانى الخربانة من 65 سنة، ولكن يجب مراعاة الرحمة للمواطن الغلبان اللى عايش طول عمره رابط كل الأحزمة بوعود كاذبة من نظم وحكومات متعاقبة.. جيل كامل منذ 65 عاماً عاش الفاقة والتخلف والجهل والعشوائيات وخسرت مصر والمصريين كل شىء بعد أن كانت مصر أم الدنيا.

< يا رب القيامة تقوم ونرتاح ويضيع عليكم اللى سرقتوه وإحنا نرتاح من الجوع والفقر وقلة القيمة.

المنسق العام لحزب الوفد

رئيس لجنة الثقافة والفنون