شواكيش

موجة حارة جدااا

 

> موجة طاحنة من الغلاء تسود حاليًا البلاد وينصح خُبراء التقشف المواطنين الغلابة بارتداء الجيوب الفضفاضة لمواجهة حرارة الأسعار شديدة السخونة!

> الأجواء دافئة داخل أروقة مجلس الوزراء بعد فشل رئيس الحكومة فى السيطرة على «غول الأسعار»!

> يتوقع خُبراء مُكافحة الغلاء أن تسود هذا الأسبوع موجات غلاء فاحش وتقل الرؤية التحصيلية لفواتير الكهرباء والمياه والغاز الطبيعى بنسب متفاوتة نتيجة ارتفاع حرارة الغضب الشعبى!

> يُرجح خبراء الغضب أن تزداد الاحتجاجات تدريجيًا على بعض المناطق المحظورة.. خاصة القريبة من مقر حكومة الغلاء وتجويع الشعب!

> حمّل خبراء مكافحة الغلاء الحكومة «الباردة» مسئولية هطول أسعار (ساخنة) على أسواق الغلابة خاصة فى المناطق العشوائية شديدة الفقر!

> يُحذر خبراء الاحتجاجات من تنظيم وقفة حاشدة أمام مبنى البرلمان بمناسبة إجازته السنوية وعلاوته المستفزة وتكون الهتافات خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانًا لتصل إلى أربعين هتافاً احتجاجياً فى الدقيقة!

> تلوح فى الأفق موجة احتجاج بعد الارتفاع المفاجئ فى سعر أنبوبة البوتاجاز.. حيث وصل سعرها فى سوق السحابة السوداء إلى 60 لحلوحًا وأكد خبراء «الولعة» أن ذلك يرجع إلى تدنى شعبية المُطرب «عبده ولعة»!

> تلوح حاليًا مطالب شعبية غاضبة لمُحاكمة المتسبب فى تعويم الجنيه وإغراقه فى شر دولاراته!

> حذر خبراء الغلاء من استمرار الحكومة فى تجاهل احتجاجات الغاضبين من موجات الغلاء الفجائية العاتية واللجوء الاضطرارى للاقتراض من صندوق «النكد الدولى».

> من المتوقع أن يكون طقس الغلاء غدًا حارًا نسبيًا ويستمر تزايد موجات ارتفاع الأسعار «الدولارية» بشكل متزايد مع تدنى قيمة الجنية الملطشاوى!

> حذر خبراء «الأرصاد التجويعية» أن تتأثر الأسواق الشعبية بموجات « تسونامية» فجائية والفرصة مهيأة لتنظيم وقفات احتجاجية غاضبة قد تُصحب «بزوابع تنشيطية» شديدة الخطورة مع نشاط ملحوظ فى حركة «جوع براحتك»!

> أخيراً.. دعا خبراء هيئة الأرصاد الاحتجاجية نشطاء حركة «جوع براحتك» إلى توخى الحيطة والحذر من «نوة الجياع» القادمة.. وربنا يُستر!

 

[email protected]