استطلاع رأي مركز بصيرة: 31% من المصريين راضون عن أداء رئيس الوزراء

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017 11:28
استطلاع رأي مركز بصيرة: 31% من المصريين راضون عن أداء رئيس الوزراءنتائج الاستطلاع
القاهرة - بوابة الوفد - ماجدة صالح

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) استطلاعه الدوري حول تقييم أداء رئيس الوزراء، بمناسبة مرور عامين على تولي المهندس شريف إسماعيل منصب رئيس الحكومة.

أظهر الاستطلاع أن 31% من المصريين يرون أن أداء رئيس الوزراء جيد و24% يرون أن أداءه متوسط و10% يرون أداءه سيئًا بينما 36% من المصريين لا يستطيعون تقييم أدائه.

وتعكس هذه النتائج تحسن في تقييم المصريين لأداء رئيس الوزراء حسب  قول تقرير بصيرة مقارنة بالنتائج التي تم رصدها بعد سنة من توليه رئاسة مجلس الوزراء حيث كان حوالي 24% من المصريين يرون أن أداءه جيد و24% كانوا يرونه متوسطًا و15% كانوا يرونه سيئًا و37% أجابوا بأنهم لم يستطيعوا التحديد.
وذكر الاستطلاع ارتفاع نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيدًا بعد سنتين من توليه الوزارة إلى 23% في المحافظات الحضرية و 29% في الوجه البحري و36% في الوجه القبلي، وفي المقابل تنخفض نسبة من يرون أداءه سيئًا من 15% في المحافظات الحضرية إلى 11% في الوجه البحري و6% في الوجه القبلي. ويظل عدم القدرة على تقييم أداء رئيس الوزراء مرتفع في المناطق الثلاثة حيث تبلغ نسبته 34% في المحافظات الحضرية و38% في الوجه البحري و33% في الوجه القبلي. وترتفع نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيد في الريف عنها في الحضر حيث تبلغ 33% في الريف مقابل 27% في الحضر.
كما انخفضت نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيدًا من 34% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 28% بين الحاصلين على تعليم جامعي، بينما ترتفع نسبة من يرون أداءه سيئًا من 6% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 20% بين الحاصلين على تعليم جامعي.
ويعد الأكبر سناً هم الأعلى رضا عن أداء رئيس الوزراء حيث تبلغ نسبة من يرون أداءه جيدًا بين من بلغوا 50 سنة فأعلى 43% مقابل 23% بين الشباب.

 

 

إقرأ ايضاً......

 

حكومة شريف إسماعيل "طالعة سنة تالتة اقتصاد" بـ " ملحق"

 

أبرز 10 تحديات واجهت حكومة «شريف إسماعيل» في عامين

 

10 معلومات هامة عن شريف إسماعيل رئيس الوزراء

 

أهم الاخبار