بالصور.. الرئيس فى حفلات الإفطار ورسائل بين السطور

أخبار وتقارير

الأحد, 18 يونيو 2017 23:31
بالصور.. الرئيس فى حفلات الإفطار ورسائل بين السطورجانب من مشاركة الرئيس افطار المواطنين
كتب: مينا مجدي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى أكثر من مرة فى حفلات إفطار جماعى كانت إحداها مع أفراد كمين أمنى وأخرى فى إفطار المرأة المصرية وأخيرا مع بعض المواطنين البسطاء، لم تكن هذه المشاركات اعتباطا ولكن الرئيس كان يوجه من خلالها بعض الرسائل.. تستعرض بوابة الوفد مشاركات الرئيس فى حفلات الإفطار المختلفة ورسائلها فى التقرير التالى.

 

إفطار المرأة المصرية

حيث شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة حرمه، يوم 4 يونيو، فى مأدبة إفطار في إطار الإحتفال بعام المرأة، وشارك في المأدبة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن عدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين وعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين والشخصيات العامة.

 

وألقى السيد الرئيس كلمة أكد خلالها أن المرأة طالما كانت عماد الأسرة المصرية والمجتمع بأسره، مشيداً بالجهود التي تبذلها من أجل الحفاظ على أمن مصر ومساهمتها الفعالة فى عملية التنمية الشاملة التي تسعى مصر إلى تحقيقها، ومثمناً ما تتمتع به المرأة المصرية من وعي وفهم بالمخاطر التي تمر بها البلاد.

 

 ونوه إلى إدراك المرأه المصرية العميق للمساعى التي تستهدف النيل من وحدة وتماسك الشعب المصرى، مؤكدًا أن المرأة المصرية بما قدمته وتقدمه من تضحيات ستظل دائمًا مصدر فخر لهذه الأمة، مشيدًا فى هذا الصدد بالشهداء الأبرار الذين قدمتهم فى سبيل الوطن وفداء له.

 

كما أكد السيد الرئيس تقديره لما تتحمله الأسرة المصرية نتيجة لقرارات الإصلاح الإقتصادى الأخيرة، داعيًا المرأة المصرية إلى تفهم ومساندة تلك القرارات الصعبة، والتى تهدف إلى إرساء دعائم قوية لدولة حديثة لا تعتمد بعد الله سبحانه وتعالى سوى على مواردها الذاتية.

 

وأوضح السيد الرئيس حرص الدولة ودعمها لجميع الجهود الهادفة لتعزيز دور المرأة فى مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن إعلان عام 2017 عاماً للمرأة يؤكد مدى احترام وتقدير الدولة على كافًة مستوياتها للمرأة المصرية وإسهاماتها الكبيرة في مسيرة الوطن.

 

وأعرب السيد الرئيس في ختام كلمته عن ثقته في استمرار المرأة المصرية في أداء دورها الوطنى الداعم لمصر، وإنها ستظل دائماً الظهير الحقيقى لهذه الأمة فى مواجهة القوى التى تهدف إلى زعزعة أمن وإستقرار مصر.

 

إفطار  الكمين الأمني

وإستكمالًا لمفاجآت الرئيس السيسي، فقد قام بزيارة أحد الأكمنة الأمنية بالقاهرة، يوم الأربعاء 14 يونيو, حيث تناول مع أفراد الكمين الإفطار ووزع التمر على عدد من المواطنين.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة لأفراد كمين الشرطة، قائلا: "أوعوا تفتكروا أن اللى بتعملوه ده بسيط، لأن تأمين الناس عند ربنا كتير أوى وكبير أوى أوى."، والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسى، الصور التذكارية مع عدد من المواطنين وأفراد كمين الشرطة الذى زاره وقت الإفطار.

 

 

عزومة  الـ28  مواطنا

وفى لفتة جميلة مما سبق فى إفطار الرئيس السيسي مع المرأة المصرية وقوات الكمين الأمنى، جاء دور الطبقات الشعبية المختلفة دون استثناء الأقباط فشهر رمضان يقرب المصريين كافة من بعضهم.

 

تابع الرئيس السيسي مفاجأته خلال الشهر الكريم بدعوة المصريين على الإفطار على مائدته الشخصية بإستراحة الرئاسة، فبعيدًا عن البروتوكولات الرسمية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى دعوة مفاجئة منه، اليوم الأحد 18 يونيو، لمجموعة من المواطنين من المحافظات ومن حى الأسمرات، لتناول وجبة الإفطار معه، حيث حضر هؤلاء الأشخاص إلى مقر إستراحة الرئيس لتناول وجبة الإفطار معه.

 

الدعوة جاءت فكرتها عبر مبادرة أطلقتها إحدى الصحف، وحملت اسم "عزومة الرئيس"، أعدت فيها تقريرًا من الشارع المصرى، تسألهم فيه "ماذا لو تناولت إفطارك فى رمضان مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وما هى أهم الأسئلة والمطالب التى ستعرضها عليه".

 

إقرأ ايضاً.......

 

شاهد.. السيسي يستقبل المواطنين للإفطار في الاستراحة الرئاسية

السيسي يلتقط صورًا تذكارية مع مواطنين عقب تناول الإفطار معهم

فيديو..ماريان ثروت: لم أتوقع دعوتى لـ "افطار الرئيس"

فيديو.. أحد المعزومين على أفطار الرئيس يروي تفاصيل اللقاء

مشاركة في إفطار الرئيس: "السيسي نسى يفطر علشان يسمعنا"

لاميس الحديدي: الرئيس متواضع جدا ومؤدب بشكل رهيب

أحد المعزومين في إفطار السيسي: لم أكن اتخيل أن يسمع الرئيس لصنايعي

شاهد .. ماذا قالت الطفلة يمنى للسيسي في "عزومة الرئيس"

فيديو..إحدى المدعوات على "عزومة الرئيس" تروى كواليس اللقاء

 

 

 

أهم الاخبار