«زينة»: لأعلى سعر مغامرة فنية ناجحة

فن وثقافة

الأحد, 18 يونيو 2017 21:47
«زينة»: لأعلى سعر مغامرة فنية ناجحةأرشيفية
كتب - محمد فهمى:

رغم أن الكثير من الفنانات يفضلن البعد عن تقديم الشخصيات التى تحمل جانب الشر واختيار الشخصيات التى تميل إلى الخير والطيبة، إلا أن الفنانة «زينة» قررت المغامرة وتقديم الشخصية الشريرة، ونجحت فى تقديمها وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعى بشكل يومى بعد أن قدمت مبارزة فنية أمتعت الجمهور بين الخير والشر مع الفنانة نيللى كريم.. فى مسلسل «لأعلى سعر» وفى هذا الحوار تتحدث زينة عن كواليس المسلسل وكذلك مسلسلها الإذاعى الجديد وأهم الأشخاص فى حياتها.

> بداية حدثينا عن استعداداتك لتقديم مسلسل «لأعلى سعر».

- قبل تصوير المسلسل شعرت برهبة كبيرة، خاصة أنى أقدم شخصية تحمل ملامح الشر، ولكن بعد الصدى الواسع الذى حققه المسلسل فى أولى حلقاته وبعد تصاعد الأحداث درامياً فى الحلقة السابعة شعرت براحة وسعادة غامرة خاصة أن الشخصية أثرت فى الجمهور بشكل كبير.

> ولماذا تأخرت موافقتك على المشاركة فى المسلسل؟

- حاربت نفسى كثيراً حتى لا أقدم شخصية «ليلى»، ولم أوافق على تقديمها فى البداية، إلا أن أصدقائى المقربين والمخرج ماندو العدل نجحوا فى إقناعى بتقديمها وأعتقد أنهم كانوا محقين فى نصيحتهم لى فى المغامرة لتقديم شخصية بعيدة جداً عن شخصيتى الحقيقية، فهى فتاة تحمل الكثير من الشر داخلها، ويكرهها الجمهور.

> وهل هناك تعديلات فى سيناريو العمل قبل التصوير؟

- التعديلات التى حدثت بسيطة جداً، فالدكتور مدحت العدل أبدع فى كتابة حوار مميز لأحداث المسلسل، وبرع فى صياغة التفاصيل النفسية والشكلية للشخصيات التى قمنا بتقديمها لأن كل شخصية لها معنى وكل مشهد قصير ضمن الأحداث له معنى ومضمون خاص، وأعتقد أن النجاح والانتشار الواسع لأغنية تتر المسلسل خير دليل على رقيه وتميزه فنياً.

> هذه هى المرة الأولى التى تقدمين فيها شخصية راقصة باليه رغم عدم إجادتك له؟

- أعتقد أنى لو كنت قدمت شخصية راقصة الباليه لتحول المسلسل لعمل كوميدى لأنى لا أجيد رقص الباليه خاصة أمام شخص محترف فى الباليه مثل نيللى كريم، ولذلك كانت الشخصية راقصة باليه معتزلة تعمل فى الأوبرا.

> وكيف ترين عملك مع نيللى كريم؟

- أنا سعيدة بالعمل مع نيللى لأنها نجمة ناجحة ولها جمهور يحبها وعلى المستوى الإنسانى أحبها لأنها تملك شخصية مميزة.

> وما هو ردك أنت ونيللى كريم على شائعات الخلافات بينكما؟

- تجاوزنا أنا ونيللى كريم الشائعات التى تم إثارتها حول وجود خلافات بيننا بالضحك عليها سوياً فيوم تصوير مشهد سبوع «جميلة» وصلتها رسالة من صحفية عن وجود خلافات بيننا فأخذنا نضحك على الأمر وعلى الشائعات التى يتم إطلاقها فى هذا الشأن، ورفضنا الرد عليها وفضلنا الرد على هذه الشائعات بالعمل وظهور حالة الحب التى تجمع كافة أبطال المسلسل وصناعه على الشاشة لأننا لا نملك الوقت الكافى للرد على هذه الأمور.

> وكيف تقيمين شخصية ليلى؟

- شخصية ليلى تعطى العديد من الدروس للسيدات فأنا مثلاً أحب فى «ليلى» قوتها لأن المرأة بطبيعتها قوية وتستطيع أن تعتمد على نفسها، وأكره فى «ليلى» الشر الذى يصدر عن أفعالها وخاصة الخيانة.

> هل وضعتى شروطاً قبل تصوير المسلسل؟

- لم أقم بوضع أى شروط قبل تصوير مسلسل «لأعلى سعر» لأن الشركة المنتجة تقدر كافة العاملين فى الوسط الفنى وتمنح الجميع حقهم، ويعاملون الفنانين والفنيين الذين يعملون معهم بشكل أكثر من جيد وأعتقد أنهم لم يظلمونى فى المسلسل.

> ألم تخشين من تجسيد دور ليلى الشريرة؟

- أنا ممثلة والفنان يجب أن يكون متنوعاً ويقدم كافة الشخصيات الموجودة فى المجتمع وأعتقد أنه رغم تميز النجم الكبير الراحل عادل أدهم مثلاً فى تقديم شخصيات الشر إلا أن الجمهور كان يعشقه لأنه فنان مميز، وأنا اعتبرت دور الشر الذى أقدمه هذا العام بمثابة تحدٍ لى وأعتقد أننى أشعر بنجاحى من استقبال الجمهور لى فى الشارع ومن المكالمات التى تلقيتها للتعليق على الشخصية التى أقدمها وأنا أعتبر أن الهجوم على سلوك «ليلى» داخل المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعى نجاح بالنسبة لى كفنانة.

> كم «ليلى» قابلتها فى حياتك؟

- 3 سيدات قابلتهن فى حياتى يتشابهن مع شخصية «ليلى» التى أقدمها فى مسلسل «لأعلى سعر» وأعتقد أن هذا رقم كبير بالنسبة لشخص واحد، فواحدة منهن تكفى لتدمير عائلة، و«ليلى» الأولى قابلتها حينما كنت طفلة والثانية مع بداية عملى فى الوسط الفنى والثالثة خلال الفترة الأخيرة.

> وكيف تقيمين وجود بطلتين فى مسلسل واحد؟

- اشتراك أكثر من نجم فى عمل واحد أمر يعود فى النهاية على الجمهور وأنا ونيللى كريم قدمنا بطولات منفردة ونجحنا وأعتقد أن وجودنا معاً جذب الجمهور لمشاهدة المسلسل وأنا فخورة بالدويتو الذى نقدمه سوياً.

> هل هناك أى تدخلات منك أو من أبطال العمل فى المسلسل؟

- ماندو العدل مخرج ذو شخصية قوية رغم صغر سنه ولا يسمح لأى فرد ضمن فريق العمل بالقيام بأى إضافة فى شخصيته دون الرجوع له فهو يحافظ على السياق العام للمسلسل.

> وماذا عن عملك فى الإذاعة هذا العام؟

- عرض على هذا العام أكثر من عمل إذاعى ولكننى فضلت العمل مع إذاعة إنرجى فى عامها الأول خاصة أنها بدأت بقوة وتخاطب فئة عمرية كبيرة وتجذب قدراً كبيراً من الشباب ويديرها شخص مميز فى الميديا مثل الدكتور وليد مصطفى، وإنرجى هى أكثر محطة إذاعية كنت أتابعها قبل عملى معهم.

> وما الفكرة الرئيسية التى يناقشها المسلسل؟

- فكرة مسلسل «كابتن فرشيحة» جديدة ومميزة للكاتب المميز محمد صلاح العزب الذى عملت معه العام الماضى فى مسلسل «أزمة نسب»، وتناقشنا كثيرًا قبل كتابتها، والمسلسل تدور أحداثه من خلال فتاة تحب كرة القدم وترغب فى منافسة الرجال والوصول معهم لكأس العالم وتحقيق حلم المصريين وتحارب من أجل تحقيق حلمها وتنجح فى ذلك.

> وهل هناك مفاجآت فى المسلسل؟

- المسلسل به العديد من المفاجآت خاصة فى الحلقة الـ 30 التى تضم أغنية ستعجب الجمهور كثيراً من ألحان عزيز الشافعى، والمسلسل يشارك به أكثر من نجم ونجمة تميزوا فى تقديم أدوارهم ومنهم هشام إسماعيل وسهر الصايغ وإيمان سيد أحمد ومحمود الليثى.

> كيف ترين العمل الإذاعى؟

- العمل الإذاعى يحتاج لمجهود مضاعف عن العمل التليفزيونى ليشعر الجمهور بالصورة التى يتابعها إذاعياً، وانتهينا من تسجيل حلقات المسلسل ويتم حالياً وضع اللمسات النهائية على حلقاته النهائية.

> وما الأعمال الرمضانية التى حرصت على متابعتها؟

- لم أشاهد الكثير هذا العام من المسلسلات لضيق الوقت وانشغالى بالتصوير ولكنى شاهدت عدة حلقات من مسلسل «كلبش» وأرى أنه مسلسل مميز ويظهر خلاله الفنان أمير كرارة بشكل أكثر من رائع وقصته جديدة فلأول مرة نرى الضابط مظلوم فى الدراما، وكذلك شاهدت حلقات من مسلسل ظل الرئيس الذى تميز خلاله الفنان ياسر جلال، كما قدمت الفنانة غادة عبدالرازق شخصية مضيفة الطيران بشكل أكثر من رائع، وكذلك الفنان يوسف الشريف فى مسلسل «كفر دلهاب».

> من هم الفنانون الذين افتقدتى مشاهدتهم فى رمضان؟

- أفتقد وجود الفنان محمد رمضان الذى يخدم وطنه الآن ضمن صفوف الجيش المصرى وكذلك مى عز الدين فى رمضان هذا العام، لأنها فضلت تأجيل مسلسلها الجديد لأنها لم ترغب فى أن يقدم بأفضل صورة ولم يكن الوقت يسعفها لتصويره، وأنا ووالدتى وعائلتى نحبها كثيراً وننتظر الأعمال التى تقدمها كل عام، وهى على اتصال دائم بى وتحدثنا كثيراً حول المسلسل وشخصية «ليلى» التى أقدمها.

> وهل يمكن أن يجمعكما عمل واحد؟

- ولم لا أنا أكثر ما يهمنى هو قوة العمل بشكل عام والشخصية التى أقدمها بشكل خاص ومى عز الدين إضافة لأى فنان تعمل معه.

> وما استعداداتك للفترة المقبلة؟

- أحتاج لفترة راحة بعد انتهاء تصوير مسلسل «لأعلى سعر» لتعويض أبنائى عن غيابى عنهم الفترة الماضية وقيام والدتى بمراعاتهم وأعتقد أننا سنسافر الفترة المقبلة، لأننى أريد أن أقضى معهم أطول فترة ممكنة لأنى أفتقدهم كثيراً.