قريبًا..افتتاح أكاديمية جريدة الوفد للتدريب والصحافة والإعلام

أخبار وتقارير

الاثنين, 27 مارس 2017 20:44
قريبًا..افتتاح أكاديمية جريدة الوفد للتدريب والصحافة والإعلام
خاص - الوفد :

تستعد جريدة الوفد خلال الفترة المقبلة، للإعلان عن افتتاح أحدث أكاديمية تدريب في مجال الصحافة والإعلام.

 

ووافق سيد عبد العاطي، رئيس مجلس الإدارة، على إطلاق مسمى "أكاديمية جريدة الوفد للتدريب والصحافة والإعلام" على الكيان الجديد، كما قررتعيين طارق تهامى مدير التحرير، مديرًا للأكاديمية التى تضم ثلاثة أقسام رئيسية هى "قسم الصحافة، قسم الإعلام والميديا، ومركز الموهوبين".

 

وتهدف "أكاديمية الوفد" لتدريب الصحفيين ودارسى الصحافة والإعلام، على أدوات العمل الصحفي والوسائل المساعدة التي تمكنهم من تحقيق السرعة والانتشار في نقل الخبر.

 

ومن المقرر أن يتم تدريبهم على ألوان مختلفة من فنون الخبر، والمدارس المختلفة للتحقيقات الصحفية الاستقصائية، والمغامرة، بالإضافة إلى مهارات التصوير والمونتاج، والكاريكاتير.

 

وتقوم أكاديمية الوفد- المنتظر افتتاحها خلال الفترة المقبلة- بالتدريب على ضوابط ومعايير الكتابة الصحفية المتميزة، ووسائل استعادة المصداقية والثقة لدى الجمهور وتلبية رغباته، فضلًا عن إكساب الصحفي مهارة التحدث بأكثر من لغة؛ لكي يتمكن من ترجمه ما ينشر من أخبار على المواقع الإخبارية الأجنبية لمواكبة الأحداث العالمية، حيث تضم الأكاديمية أصحاب الخبرات المميزة لنقل خبراتهم للمتدربين.

 

كما تضم الأكاديمية مركزًا متكاملًا لرعاية الموهوبين في كافة المجالات ومنها الغناء والرسم والتصوير والرياضات المختلفة بالإضافة إلى البحث العلمي وتنمية الاختراعات.

 

ويُشترط للانضمام إلى الأكاديمية؛ سداد رسوم الالتحاق بالدورات التدريبية، ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من جريدة الوفد بعد اجتياز الدورات بنجاح.