شاهد.. مندوب السعودية بالأمم المتحدة يكشف انتهاكات إيران ضد الأحواز

ميديا

الثلاثاء, 14 نوفمبر 2017 18:52
شاهد.. مندوب السعودية بالأمم المتحدة يكشف انتهاكات إيران ضد الأحوازصورة من الفيديو

كتب - فادي الصاوي:

 

 أعلن عبدالله المعلمي السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، تأييد المملكة العربية السعودية القرار المقدم إلى الأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان فى جمهورية إيران الإسلامية.

 

  واتهم مندوب السعودية، إيران بممارسة انتهاكات خطيرة لحقوق العرب الأحواز، حيث سنت القوانين للعمل على تجهيرهم من مناطق إقامتهم بهدف تغير التركيبة الديمغرافية لمنطقة الأحواذ الواقعة شرق الخليج العربي وشماله.

 

 وأشار مندوب السعودية في كلمته التى ألقاها اليوم بنيويورك خلال جلسة للتصويت على مشروع ضد إيران بالأمم المتحدة، إلى أن المجلس الأعلى للأمن القومي

الإيراني فى عام 2016 المشروع الذى تقدمت به قيادة الحرس الثوري الإيراني بتهجير ثلثي السكان العرب الأحوازيين، كما عملت السلطات الإيرانية على تحويل مجاري الأنهار بعيدًا عن مناطق عرب الأحواز فضلاً عن الاستمرار في منع إقامة المراكز الثقافية العربية في مناطق الأحواذ .

 

وأضاف: " لا ينبغى للمجتمع الدولى أن ينسى عمليات الإعدام التى نفذها النظام الإيراني عام 1988 وراح ضحيتها 30 ألفًا من السجناء الإيرانيين ومازالت أصدائها تتردد بين أهالي الضحايا وتنتظر أن تطال المسئولين عنها يد العدالة الدولية".

 

 شاهد الفيديو..

أهم الاخبار