يديعوت أحرونوت: أمريكا اعترفت لإسرائيل بخوفها من رد الفعل بشأن قرار القدس

عربى وعالمى

الخميس, 07 ديسمبر 2017 12:40
يديعوت أحرونوت: أمريكا اعترفت لإسرائيل بخوفها من رد الفعل بشأن قرار القدسصحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية
وكالات:

 ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية أن الولايات المتحدة طالبت إسرائيل بتهدئة رد فعلها حيال اعتراف واشنطن بالقدس كعاصمة لإسرائيل؛ نظرا للمخاوف الأمريكية من ردات فعل عنيفة، والنظر في التهديدات المُحتملة التي قد تتعرض لها المنشآت الأمريكية أو من يحملون الجنسية الأمريكية.
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، إلى أن وثيقة صادرة من وزارة الخارجية الأمريكية توقعت بأن يكون هناك معارضة للخطوات الأمريكية فيما يخص القدس في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، مشيرة إلى أنها لا تزال تدرس التأثيرات التي ستتركها قرارات ترامب على المنشآت الأمريكية والعاملين

بها حول العالم.
ووفقا للصحيفة، شكلت الولايات المتحدة فريق عمل خاصا لمتابعة التطورات العالمية وردود الفعل على القرار الأمريكي فيما يخص القدس.
ونقلت (يديعوت أحرونوت) عن مسئول أمريكي - لم تكشف عن هويته - قوله إنه من المعتاد أن يتم تشكيل فريق عمل في أي وقت يكون هناك خلاله مخاوف حول سلامة وأمن موظفي الحكومة الأمريكية أو المواطنين الأمريكيين.
وأعلنت السفارات والقنصليات الأمريكية حول العالم حالة التأهب - أمس - عقب إصدار ترامب للقرار، فيما تم إصدار تحذيرات عبر الشرق الأوسط وأوروبا، للمواطنين الأمريكيين بتوخي الحذر من احتمالية اندلاع احتجاجات عنيفة.

أهم الاخبار