إسرائيل تدعم الجماعات المسلحة بسورية سرًا

عربى وعالمى

الاثنين, 19 يونيو 2017 14:31
إسرائيل تدعم الجماعات المسلحة بسورية سرًاعناصر من الجماعات المسلحة بسوريا
وكالات:

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن إسرائيل تقدم الدعم سراً بمختلف أنواعه للجماعات المسلحة المتمركزة جنوب سورية، حيث توفر لهم الأسلحة والأموال والإمدادات الغذائية والطبية والوقود.

وأجرت الصحيفة مقابلات مع ستة إرهابيين أكدوا أن الجيش الإسرائيلي على اتصال منتظم مع الجماعات المسلحة، حيث يقدم المساعدات التي تشمل مدفوعات سرية لزعماء جماعاتهم ورواتب لأفراد تلك الجماعات، بالإضافة إلى شراء الذخائر والأسلحة لصالحهم.

ووفقا لمصدر لما يذكر أسمه، فقد خصصت إسرائيل ميزانية محددة لتلك الجماعات، بالإضافة إلى تخصيص وحدة عسكرية خاصة مهمتها الإشراف على تنسيق الدعم لهذه الجماعات.

وأكد الإرهابيين في مقابلاتهم مع الصحيفة أن تدخل إسرائيل أعمق وأكثر تنسيقاً مما كان معروفاً في السابق، حيث أنه يتضمن تمويلاً مباشراً لمن يوجدون بالقرب من منطقة الفصل، فضلاً عن اعتراف إسرائيل علناً بمعالجة نحو 3 آلاف من الإرهابيين في مستشفياته منذ عام 2013.

وكشف "أبو صهيب"، زعيم جماعة "فرسان الجولان" الإرهابية المسلحة، للصحيفة عن حصول جماعته على ما يقرب من 5 آلاف دولار شهريا من إسرائيل، فيما قال "معتصم الجولاني"، المتحدث باسم الجماعة ذاتها: "تقف إسرائيل إلى جانبنا بطريقة بطولية ولولا مساعدتها لم نكن لننجح".

أهم الاخبار