أنقرة: لن نقبل بـ"منطقة إرهاب" شمالي سورية

عربى وعالمى

الاثنين, 20 مارس 2017 23:55
أنقرة: لن نقبل بـمنطقة إرهاب شمالي سوريةنائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش
وكالات

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، اليوم الاثنين، أن بلاده لن تسمح بوجود "منطقة إرهاب" شمالي سورية، على حد تعبيره .

 

وقال قورتولموش- في مؤتمر صحفي-: "تركيا لن تقبل بوجود منطقة إرهاب في شمال سوريا.. التركيبة العرقية في المنطقة ينبغي أن تبقى دون تغيير".

 

وأجرى نائب رئيس الحكومة التركي المؤتمر الصحفي عقب تصريحات أدلى بها المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية السورية، ريدور خليل، لوسائل إعلام زعم فيها بأن روسيا تقوم بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في شمال غرب سوريا وأن موسكو ستساعد في رفع كفاءة وأداء القوات الكردية السورية.

 

من جانبها سارعت وزارة الدفاع الروسية إلى نفي ما صرح به خليل وقالت إنها ليست لديها خطط لإقامة قاعدة عسكرية أخرى لها على الأراضي السورية، موضحة بأنها نشرت وحدة تابعة لقاعدة حميميم الروسية داخل عفرين في ريف حلب عند منطقة التماس بين وحدات حماية الشعب الكردي السورية، وفصائل الجيش السوري الحر، بقصد الحفاظ على الالتزام بتنفيذ اتفاقية وقف العمليات القتالية بين الفصائل السورية المسلحة.

 

يذكر أن وحدات حماية الشعب الكردية، هي جزء من قوات تدعمها الولايات المتحدة وتقاتل تنظيم داعش الإرهابي في شمال سورية، وتعتبرها أنقرة منظمة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، في الوقت الذي تدرج الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي "حزب العمال الكردستاني" على قائمة المنظمات الإرهابية.

أهم الاخبار