الجمعية العمومية لـ بورتو جروب تعتمد قرارات مجلس الإدارة

سياحة وسفر

السبت, 18 مارس 2017 19:31
كتبت - فاطمة عياد

عقدت شركة مجموعة بورتو القابضة برئاسة منصور عامر رئيس مجلس الإدارة اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية بحضور المساهمين ومجلس إدارة المجموعة وتم التصديق على اعتماد تقرير مجلس إدارة الشركة عن نشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2016 وتم التصديق على تقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية و التصديق على اعتماد الميزانية والقوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2016م والتصديق على توزيع الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2016.

ووافقت الجمعية على اعتماد مشروع توزيع الأرباح المقدم من مجلس الإدارة والمعتمد من مراقب حسابات الشركة بتوزيع اسهم زيادة مجانية عن الأرباح الواردة بالقوائم المالية المنتهية فى 31/12/2016م على السادة مساهمى الشركة بمبلغ وقدره (45595446.6) جنيه مصرى (فقط خمسة وأربعون مليون وخمسمائة وخمسة وتسعون ألفاً وأربعمائة وستة وأربعون جنيهاً وستون قرشاً) بواقع سهم لكل عشرة أسهم أصلية تقريباً من أسهم رأسمال الشركة وذلك للأسهم المصدرة، وعددها (4559544644) سهماً والموافقة على العرض على الجمعية العامة غير العادية.

ووافقت الجمعية على إبراء الذمة المالية لأعضاء مجلس إدارة الشركة عن كافة التصرفات التى تمت خلال السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2016.

كما تم تحديد بدل حضور ومصروفات انتقال أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية التى تنتهى فى 31/12/2017 م والموافقة على  قبول اعتذار السيد/ عماد حافظ راغب – المحاسب القانونى – (ارنست و يونغ) وتعيين السيد / عمرو الشعبينى – المحاسب القانونى –(ارنست و يونغ) مراقب حسابات للشركة عن السنة المالية التى تنتهى فى 31 ديسمبر 2017م. والترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع عن السنة المالية التى تنتهى فى 31 /12/2017م.

كما تم الموافقة على إيجار (دورين) من المقر الكائن 101 الملتقى العربى –شيراتون – القاهرة والمملوك للشركة الهندسية للاستثمار والتنمية العقارية وهى إحدى الشركات المملوكة لبعض من افراد وكيانات المجموعة المرتبطة للشركة.

كما تمت الموافقة على أن تحل شركة بورتو هوليدايز للتنمية السياحية التابعة لشركة مجموعة عامر القابضة محل شركة بورتو ورلد للتنمية السياحية التابعة لشركة مجموعة عامر القابضة فى جميع عقود إدارة كافة الفنادق المملوكة لشركة مجموعة بورتو القابضة بذات شروط التعاقد السابق الموافقة عليها بالجمعيات العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 19/12/2014 و 16/7/2015م.

كما تم الموافقة على إبرام عقد المعاوضة لشراء كامل أسهم رأس مال شركة توتال إف إم للإدارة والخدمات المملوكة لشركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب) وذلك بالقيمة العادلة التى يتم تحديدها من مستشار مالى مستقل وتفويض مجلس الإدارة فى اعتماد القيمة العادلة واتخاذ إجراءات الشراء وفقاً لقواعد القيد بالبورصة المصرية مع استمرار تنفيذ العقود المبرمة بين شركة توتال إف إم للإدارة والخدمات وشركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب).

كما عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة مجموعة بورتو القابضة، وتم الموافقة على زيادة رأسمال الشركة بمبلغ وقدره 45595446.6 جنيه مصرى عن طريق إصدار أسهم مجانية ممولة من الأرباح الظاهرة بالقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2016م.

وتم النظر والتصديق على إصدار وتحويل جزء من أسهم رأس المال إلى شهادات إيداع دولية (GDR) بحد أقصى 33%. من إجمالى رأس المال المصدر وتفويض رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه فى إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإصدار وتحويل جزء من أسهم رأسمال الشركة إلى شهادات إيداع دولية «GDR» بحد أقصى 33 % من إجمالى أسهم رأس مال الشركة وبما لا يجاوز نسبة الأسهم حرة التداول أمام الهيئة العامة للرقابة المالية وشركة مصر المقاصة والإيداع والحفظ المركزى والبورصة المصرية.

وتم الموافقة على تعيين شركة أرقام كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب كمدير لعملية الإصدار والأستاذ محمد عبدالفتاح المحامى الشريك المسئول عن أسواق المال بمكتب معتوق بسيونى للمحاماة كمستشار قانونى لعملية الإصدار والموافقة على تفويض السيد/ رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه فى التوقيع على عقد التعديل وإدخال أى تعديلات تطلبها الهيئة العامة للرقابة المالية أو الجهات الإدارية المختصة.

 

أهم الاخبار