تعرف على أهم مميزات وسعر الأتوبيس الذكي.. "واي فاي" و"مكيف"

سيارات

الأحد, 16 يوليو 2017 12:34
تعرف على أهم مميزات وسعر الأتوبيس الذكي.. واي فاي ومكيفالاوتوبيس الذكي
كتب- محمود اسماعيل

مع بدء التشغيل التجريبي للأتوبيس الذكي في شوارع القاهرة الكبرى بعدد 180 سيارة منها 80 ميني باص و100 أتوبيس، أعلنت مواصلات مصر بالتعاون مع هيئة النقل العام عن التعريفة الخاصة لخط سير الأتوبيس من المطار وحتى شبرا بخمسة جنيهات فقط.

وأعلنت الإدارة العامة لمواصلات مصر، إن خدمة الأتوبيسات الذكية ستبدأ بـ18 خط سير في القاهرة الكبرى، مؤكدا تشغيل كل خطوط السير قريبًا، لافتا إلى أن كل الأتوبيسات الذكية مجمعة في مصر بأحد المصانع الكبرى المتخصصة في صناعة الأتوبيسات بمحركات حاصلة على اليورو 3.

وعن مميزات الأتوبيس الذكي، زودت الأوتوبيسات مكيفة الهواء كما أنها تعمل من خلال مخرجين أحدهما للصعود والآخر للنزول، ومزودة بشاشة للدفع الإلكتروني والإنترنت المجاني "الواي فاي"، وشاشة لعرض المسارات والمحطات التالية بجانب إذاعة صوتية باسم المحطة داخل الأتوبيسات.

وأضافت الإدارة العامة للمواصلات فى بيانها، أنه تم تجهيز حوالي 30% من السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة، وأن كل أتوبيس مراقب داخليا بكاميرات مراقبة وعداد أتوماتيكي لحصر عدد الركاب بالسيارة، كما أن جميع السيارات مزودة بمخرج USB وسماعات بجوار كل راكب لسماع الإعلانات المعروضة على الشاشات بدون صوت خارجي لعدم إزعاج الركاب.

وسعر التذكرة 5 جنيهات لجميع الركاب، وسيتم تزويد كل ميني باص بطابعة وجهاز كمبيوتر أمام السائق يمكن من خلاله إصدار التذكرة وتتم عملية شحن الكروت من المحطات الرئيسية من خلال منظومة الدفع الإلكتروني للتذاكر، والتي تتواكب مع التوجه العام للدولة المصرية للتحول نحو المجتمع اللانقدي.

أهم الاخبار