فرق "الفورمولا 1" تعلن الإطارات المستخدمة فى سباق موناكو

سيارات

الأربعاء, 17 مايو 2017 16:18
فرق الفورمولا 1 تعلن الإطارات المستخدمة فى سباق موناكوبطولة العالم للفورمولا 1
كتب- محمود اسماعيل

كشفت شركة بيريللي عن اختيارات السائقين لمجموعات الإطارات في جائزة موناكو الكبرى، سادس جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1.

ومع التغييرات الجذرية في القوانين التقنية، التي تشمل تصميم وحجم إطارات بيريللي، التزمت الفرق باختيارات الصانع الإيطالي في الجولات الخمس الأولى من الموسم، على أن يحق لهم اختيار مجموعات إطاراتهم، من أصل 13 مجموعة لكل سائق، ابتداءً من الجولة السادسة في موناكو.

وتجلب بيريللي إلى شوارع الإمارة نوعيات الإطارات اللينة "سوفت"، فائقة الليونة "سوبر سوفت"، والإطارات الألترا سوفت، واختلفت استراتيجيات الاختيارات بالنسبة للفرق الثلاثة الأولى: مرسيدس، فيراري، وريد بل.

بالنسبة لفريق مرسيدس، اختار لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس مجموعة وحيدة من الإطارات اللينة، 3 مجموعات من الإطارات فائقة الليونة، و9 مجموعات من الإطارات الألترا سوفت لكل منهما، ويشترك مع فريق مرسيدس فريق تورو روسو مع سائقيه كارلوس ساينز ودانيل كفيات.

فيما اختار فريق فيراري منح سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن مجموعة من الإطارات اللينة أيضاً لكل منهما، ولكن مع 10 مجموعات من الإطارات الألترا سوفت، ومجموعتين لكل سائق من الإطارات فائقة الليونة، بشكلٍ مماثلٍ لثنائي فورس إنديا سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون، وثنائي ساوبر باسكال فيهرلاين وماركوس إريكسون، وثنائي فريق هاس رومان غروجان وكيفن ماغنوسن، وسائق فريق ماكلارين ستوفيل فاندورن.

فيما أن زميل فاندورن في موناكو، البريطاني جنسون باتون الذي يشارك بديلا عن فرناندو ألونسو في تلك الجولة، هو السائق الوحيد الذي اختار مجموعتين من الإطارات اللينة، مجموعةً من الإطارات فائقة الليونة، و10 مجموعات من الإطارات الألترا سوفت.

ويمنح فريق ريد بل سائقيه ماكس فيرشتابن ودانيال ريكياردو مجموعة من الإطارات اللينة، ومجموعةً من الإطارات فائقة الليونة، إلى جانب 11 مجموعة من الإطارات الألترا سوفت لكل سائق بشكلٍ مماثلٍ لفريق ويليامز مع لانس سترول وفيليبي ماسا، وفريق رينو مع جوليون بالمر ونيكو هولكنبرغ.

 

أهم الاخبار