تعرف على السيارات الأعلى طلبًا فى سوق مدينة نصر

سيارات

الجمعة, 21 أبريل 2017 18:17
تعرف على السيارات الأعلى طلبًا فى سوق مدينة نصرصورة ارشيفية
كتب – محمود هاشم ومحمود إسماعيل

قبل أشهر ومع بدء ارتفاع أسعار السيارات الجديدة وانخفاض وتيرة المبيعات، أصبح  سوق السيارات المستعملة الملجأ الوحيد للراغبين فى اقتناء سيارة.

 

لكن سوق السيارات المستعملة، وبمرور الوقت عانى الفترة الأخيرة، وبشدة من بعض  الركود، وسط اتجاه تجار السيارات الجديدة إلى تخفيض الأسعار ما سيقضى على آمال المستعمل فى الانتعاش والاستمرار وتستعرض "بوابة الوفد" فى هذا التقرير بورصة أسعار شرائح السيارات المستعملة  فى سوق سيارات مدينة نصر والذى يقام كل يوم جمعة .

 

وفى هذا السياق  قال على شاهين ، مدير معرض للسيارات المستعملة بمدينة نصر، إن أزمة الدولار أثرت بشكل كبير على مبيعات السوق. فندرة المعروض من السيارات الجديدة، دفعت أصحاب السيارات لتأخير قرار البيع، مما تسبب فى تراجع مبيعات سوق المستعمل بنسبة 50 % مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

 

وأوضح  "شاهين" ل "بوابة الوفد" أن أسعار السيارات المستعملة ارتفعت بنسبة 50%، تحت ضغط تراجع مبيعات "الفبريكة"، موضحاً أن سعر السيارة هو المتحكم فى سوق المستعمل، إذ تشهد الشريحة السعرية ما بين 10 – 25 ألف جنيه ارتفاعاً فى الطلب، فى حين تتجاوز أسعار غالبية السيارات المعروضة 120 ألف جنيه.

 

وأوضح "شاهين"، أن السيارات المستعملة كورية المنشأ تشهد إقبالاً فى السوق كبيرًا، خصوصاً "هيونداى إلنترا" و"كيا سيراتو"، فى حين توقفت مبيعات "فيرنا" و و"كيا ريو" و"لانوس" نتيجة ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ به.

وكشف ان الفئة السعرية ما بين 10 – 25 الف جنيه أصبحت الأكثر تنفيذا لمبيعات المستعمل، مستحوذة وحدها على 45% من السوق، تليها طرازات فيات "127" و"128"  و"132" و"شاهين".

 

تأتى الشريحة السعرية ما بين 30 – 80 الف جنيه فى المركز الثانى من المبيعات بنسبة 30% من السوق.

وتشمل تلك الشريحة عددا من السيارات أبرزها "هيونداى اكسل"، و"اكسنت" موديل التسعينيات، و"أوبل أسترا" و"كورسا" موديل التسعينيات، و"دايو نوبيرا"، و"النترا HD" الأقل من موديل 2008.

 

وفى المركز الثالث، الشريحة السعرية بين 90 - 130 الف جنيه لتستحوذ تقريبا على 15% من مبيعات المستعمل، وتشمل السيارة "تويوتا كورولا " بعد موديل 2008، و"أفيو" موديل 2010 واعلى، و" كيا سيراتوا" موديل 2010 فأقل.

 

وفى المركز الأخير، الشريحة السعرية بين135 – 200 ألف جنيه وهى بنسبة 10% ،ومنها "بى أم دبليو"، و"نيسان سنى " ، وجيب شيروكى " وتتراوح موديلاتها من 2010 حتى 2014

جدير بالذكر  إن سوق المستعمل شهد ارتفاعاً فى الأسعار وصلت نسبته لـ50% عن سعر السيارة العام الماضي

أهم الاخبار