بالصور.. إقبال متوسط على سوق السيارات بسبب ارتفاع الحرارة

سيارات

الجمعة, 21 أبريل 2017 14:45
بالصور.. إقبال متوسط على سوق السيارات بسبب ارتفاع الحرارةاقبال على سوق السيارات بمدينة نصر
كتب – محمود هاشم ومحمود إسماعيل

شهد سوق السيارات بمدينة نصر، إقبالاً متوسطًا، من قبل تجار وملاك السيارات، اليوم الجمعة، نتيجة حرارة الجو المرتفعة والتى تقترب من الـ38 درجة مئوية.
ورصدت " بوابة الوفد " حركة البيع والشراء داخل السوق، وفي هذا الصدد قال " محمد هوارى " أحد تجار السيارات، إن السوق حالته اليوم تشهد ركودًا من بعد الحادية عشر صباحًا بسبب إرتفاع درجة حرارة الجو،  ولكن السوق الفترة الأخيرة شهدت إقبالا متزايدا، كما أن سوق المستعمل اصبح له زبائن كثيرًا بعد إرتفاع اسعار السيارات الجديدة .
واضاف "هوارى "  زادت أسعار السيارات بشكل كبير الفترة الأخيرة ، ولكن صاحب المعرض  يحاول الشراء لأن الأسعار في تزايد مستمر فى تلك الفترة من أجل بيع  السيارات المستعملة وتحقيق مكسب كبير ويعد سوق مدينة نصر افضل مكان لإقتناء وتجارة السيارات ، ضاربًا مثالاً "الهيونداى إلنترا موديل 2008" سعرها مستعمل ب72 الف جنيه وفى حالة إعادة تنظيم حالتها من قبل التاجر تصل إلى 85 الف جنيه مستعمل وبحالة جيدة فيما يبلغ سعرها جديد 223 الف جنيه .
وبسؤاله عن السوق الصينية، أكد " تاجر السيارات " أن الصينى أصبح له سوق فى تجارة السيارات، الفترة الماضية ولكن بنسبة كبيرة للسيارات الجديدة "الزيرو"، لأن المستعمل الصينى فى مصر يثير قلق الزبون المصرى الذى لا يثق فى صناعة السيارات الصينية .
وعلى الجانب الآخر قال " مصطفى حسين  " الذى يريد شراء سيارة من داخل السوق وكان منهمكًا  فى البحث عن سيارة بسعر مناسب وظهرت عليه علامات التعب من حرارة الجو ، مؤكدًا أن لديه نية فى الشراء ولكن الأسعار مرتفعة الثمن بعض الشيء للمستعمل، قائلاً  ليس من المعقول أن أرى سيارة "دايو لانوس  موديل 2007" بمبلغ 64 ألف جنيه، وأيضًا "الشاهين 132 موديل 1991"  يبلغ سعرها 21 الف جنيه.
واختتم "حسين" حديثه قائلا: "بالرغم من ارتفاع الأسعار  فى السوق إلا أنه يري أن هناك إقبالا كبيرا على سوق السيارات منذ الصباح وأنه شاهد أكثر من عملية بيع وشراء داخل السوق".
جدير بالذكر أن سوق السيارات بمدينة نصر تعقد كل جمعة وهي  أكبر سوق للسيارات المستعملة في مصر ويقبل عليها تجار وملاك السيارات.

أهم الاخبار