لأول مرة.. سمارت بأربعة أبواب في جنيف

سيارات

السبت, 04 مارس 2017 08:07
لأول مرة.. سمارت بأربعة أبواب في جنيفسمارت فورتو ب4 أبواب
كتب:عمرو عكاشة

أعلنت شركة سمارت، عن سيارتين جديدتين، تنوي الكشف عنهما لأول مرة، خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات.

ومن المقرر عقد المعرض بالعاصمة السويسرية خلال أيام، وتأتى أحداهما بتصميم جديد يحتوى على أربعة أبواب لأول مرة.

تأتي السيارة الأولى تحت اسم ForTwo Cabrio Brabus Edition #2، وتتميز بطلاء باللون الفضي وسقف مكشوف باللون الأحمر و أحرف "Brabus edition #2" المنقوشة على المرايا، إلى جانب نظام التعليق الرياضي الذي يقلل من ارتفاع السيارة بمقدار 10 مم و جنوط Brabus Monoblock VII مقاس 16 بوصة.

وجهزت الشركة الألمانية المقصورة بعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد و دواسات  رياضية مصنوعة من الستانلس ستيل برؤوس مطاطية و غيرها من الإمكانات المتوفرة بشكل أساسي و التي تتضمن أجهزة استشعار للضوء و المطر مع كشافات للضباب و نظام تسلية معلوماتية مكون من شاشة مقاسها سبع بوصات إلى جانب نظام تدفئة لكل  من مقعد السائق القابل ارتفاعه للتعديل و المرايا الجانبية.

تسير سيارة ForTwo Cabrio Brabus Edition #2 بمحرك مكون من ثلاث اسطوانات مزود بتوربو تشارجر يولد قوة قدرها 90 حصان مزود بناقل سرعة بست سرعات، و تستهلك حوالي 4,2 لتراً من الوقود لتسير مسافة 100 كم و تطلق 97 جم /

كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

و من المقرر أن تطرحها سمارت بالسوق الألمانية ابتداءاً من السابع من مارس الحالي بسعر 26,750 يورو أي ما يعادل 28,300 دولار أمريكي.

تنضم إليها في جنيف سيارة ForFour Crosstown Edition و التي تتمتع من الخارج بقطع قابلة للفك و التركيب متوفرة بألوان مختلفة بجانب الرمادي المقرر عرضه في جنيف.

تأتي السيارة مجهزة بعدد من الإمكانات بشكل أساسي منها جنوط باللون الأسود مقاس 16 بوصة مع كلمة Smart المنقوشة على المنحنى فوق العجلات، إضافة إلى نظام التعليق الرياضي و أنبوب العوادم المطلي بالكروم.

و من الداخل، جهزت الشركة مقصورتها بعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد مع تطريز باللون الرمادي و دواسات رياضية، إلى جانب نظام صوتي خاص بالشركة مزود ببلوتوث و فتحتي USB و AUX و نظام أوتوماتيكي للتحكم في الطقس و غيرها.

و بالنسبة للمحركات، تأتي سيارة ForFour Crosstown مزودة بنفس محرك ForTwo Cabrio Brabus Edition #2 مع ناقل سرعة يدوي بخمس سرعات، و تستهلك 4,3 لتراً من الوقود لتسير مسافة 100 كم و تطلق 99 جم / كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

و من المقرر أن تصل السيارة إلى صالات العرض ابتداءاً من خريف العام الحالي.

أهم الاخبار