شاهد.. "SCG003S" أسرع سيارة بالعالم تظهر في جنيف

سيارات

الثلاثاء, 28 فبراير 2017 07:59
شاهد.. SCG003S أسرع سيارة بالعالم تظهر في جنيفSCG003S أسرع سيارة في العالم
كتب ـ عمرو عكاشة:

أعلنت شركة Scuderia Cameron Glickenhaus عن سيارتها الخارقة الجديدة SCG003S الرودستر، التي تنوي عرضها للمرة الأولى خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، المقرر عقده في العاصمة السويسرية في السابع من شهر مارس المقبل.

تعتبر السيارة الرياضية عالية الأداء الجديدة، هي الرودستر، الأسرع في العالم، حيث حصلت على رقم قياسي ست دقائق وثلاثين ثانية بحلبة Nurburgring وهي أسرع من سيارة بورش 918 سبايدر بمقدار 27 ثانية، إلى جانب كونها أسرع رودستر في الزوايا بمقدار 700 كجم من القوة الطاغطة أثناء السير على سرعة 250 كم/ ساعة.

بنيت سيارة SCG003S يدويًا في إيطاليا بواسطة شركة Manifattura Automobili Torino (MAT)، وتأتي مزودة بمحرك جبار مكون من ثماني اسطوانات على هيئة حرف V، سعته 4400 سي سي، يولد قوة

قدرها 800 حصان، و850 نيوتن متر من عزم الدوران، و هو ما يمكنها من الانطلاق من السكون والوصول إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون ثلاث ثوان فقط، والوصول إلى سرعة أقصاها 350 كم/ ساعة.

زودت الشركة المحرك بناقل سرعة متتابع بسبع سرعات يمكن التحكم بواسطة عصا تحكم إلكتروهوائية خلف عجلة القيادة.

صنعت الشركة الإيطالية شاسيه السيارة عالية الأداء الجديدة بالكامل من مادة ألياف الكربون، وقامت بتغيير الأسبويلر الخلفي عن موديل SCG003C الخاص بالسباقات لتلائم القيادة في الشوارع.

وبما أنها سيارة خارقة فكان من البديهي أن تزودها الشركة بخصائص الأمان مثل إمكان إزالة الباب في حالة الطوارئ، وتأتي مزودة بمكابح من Brembo مصنوعة من السيراميك الكربوني إلى جانب مطابقتها لمعايير الأمان الخاصة بمنظمة FIA الدولية.

أهم الاخبار