فورد Focus الكهربائية تسير لمسافة 225 كم

سيارات

الأحد, 26 فبراير 2017 08:34
فورد Focus الكهربائية تسير لمسافة 225 كمفورد Focus الهجين
كتب-عمرو عكاشة

قامت شركة فورد مؤخراً بتحديث سيارة Focus الكهربائية للسوق الأوروبية حيث زودتها ببطارية أقوى، وهو ما أدى بدوره إلى زيادة عدد الكيلومترات التى تسيرها بالشحنة الكهربائية الواحدة  .

تبلغ قوة البطارية الجديدة 33,5 كيلو وات في الساعة و تولد ما يزيد بنسبة خمسين بالمائة من الطاقة عن البطارية السابقة التي تبلغ قدرتها الكهربائية 32 كيلو وات في الساعة مما يمكن Focus الكهربائية من السير لمسافة 225 كيلو مترًا.

زودتها الشركة الأمريكية بمحرك كهربائي يولد 145 حصانا (107 كيلو وات) من القوة مزود بإمكان التسخين و التبريد المائي مما يزيد من الكفاءة في استهلاك الطاقة و بالتالي يطول عمر البطارية.

تستغرق السيارة حوالي ثلاثين دقيقة فقط من الزمن لإعادة شحنها بنسبة ثمانين بالمائة و خمس ساعات لتشحن بالكامل عند توصيلها بمنفذ الكهرباء

المنزلي، بينما من ثلاث إلي أربع ساعات كي تسير لمسافة 150 كيلو متر وذلك بفضل نظام Combined Charging System (CSS) للشحن السريع الخاص بالشركة.

تسعي شركة فورد لدعم السيارات الكهربائية حيث تعاونت مع عدد من كبري شركات السيارات في أوروبا مثل بي إم دبليو و مرسيدس لتزيد من عدد محطات الشحن في أوروبا إلي أربعمائة محطة شحن فائقة السرعة بشكل مبدئي.

تأتي السيارة الجديدة مجهزة بنظام SYNC3 للتسلية المعلوماتية مع إمكانية توصيل الهواتف الذكية بواسطة Android Auto و Apple CarPlay، إضافة إلي معرفة حالة بطارية السيارة بواسطة تطبيق MyFord للساعات الذكية.

 قامت فورد بالفعل بفتح باب الحجز لFocus الكهربائية الجديدة في عدد من الدول الأوروبية منها بلجيكا و فنلندا و ألمانيا و المجر إلي جانب النرويج و سويسرا والمملكة المتحدة.

أهم الاخبار