فيديو.. شومان: شريعتنا بريئة من كذب "داعش"

دنيا ودين

الجمعة, 13 فبراير 2015 11:30
فيديو.. شومان: شريعتنا بريئة من كذب داعشد. عباس شومان
القاهرة - بوابة الوفد - أماني صبحي:

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أنه لا يمكن للمؤمن أن يكون كاذبًا، مؤكداً أن الإسلام بريء من الجماعات الإرهابية التي تقتل الأبرياء وتروعهم.

وقال شومان، خلال خطبة الجمعة في الجامع الأزهر: "التنظيم الإرهابي المسمّى بـ"داعش" حين أعلن حرقه لرجلٍ حي نسبوا ذلك للإسلام والإسلام بريء منهم فهم كاذبون".
وشدد وكيل الأزهر الشريف، على أن الشريعة الإسلامية بريئة من كذب هذا التنظيم الإرهابي، قائلا: "يُسأل عن هذا الكذب كل من روج له، فالصحابة ورسولنا لم يسمحوا بحرق شخصٍ حي، وحكم استخدام النار في الانتقام لا يجوز، فالرسول "صلى الله عليه وسلم" أكدّ أن الله هو من له الحق في استخدام النار ولكنّ البشر لا يُسمح لهم بالتعذيب بها".
وأدان وكيل الأزهر الشريف، حادث مقتل 3 من الشباب المسلمين على يد يهودي متطرف أمريكي، في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال إن مقتل ثلاثة مسلمين بسبب ركن السيارة أمام مسكن يهودي يعتبر مهزلة إنسانية بكل المقاييس، مشيرا الى أن تلك الحوادث لن تكون الأخيرة ضد الإسلام والمسلمين.
وأوضح أن الأديان السماوية كافة تحرم قتل النفس بغير سبب، أو قتل النفس تعصبًا لدين أو عقيدة، معرباً عن استيائه من التعتيم الإعلامي العالمي لهذا الحادث، والتعامل معه كأن شيئاً لم يكن، لافتًا إلى ان هناك محاولات أمريكية لإظهار الحادث على أنه خلاف بين الشباب وليس حادثًا طائفيًا.

شاهد الفيديو..
http://www.youtube.com/watch?v=3S3pFJGWng0&feature=youtu.be

أهم الاخبار