تقرير المفتي عن متهمي"أجناد مصر": استحقوا الإعدام حتى الحرابة

حوادث

الخميس, 07 ديسمبر 2017 12:25
تقرير المفتي عن متهميأجناد مصر: استحقوا الإعدام حتى الحرابةالمستشار معتز خفاجي
كتب - كريم ربيع ومحمد التهامي

قال المستشار معتز خفاجي، رئيس محكمة جنايات الجيزة، إن تقرير المفتي بشأن المتهمين بالانضمام إلى تنظيم أجناد مصر الإرهابي، ذكر أن أوراق القضية لم تظهر بها أي بالأوراق دارئة أو تدفع إلى الشك بارتكاب المتهمين للوقائع المنسوبة إليهم.

 

وأضاف رئيس المحكمة بأن التقرير أشار قائلًا: "هؤلاء المتهمين كان جزاءهم الإعدام حتى الحرابة، جزاءً وفاقًا، لقتلهم المجني عليهم: أشرف فتح الله، أحمد زكي لطيف، محمد جمال مأمون، عبد الله محمد عبد الله، محمد عادل محمد، أحمد سعيد فوزي، ضياء فتوح، عمدًا مع سبق الإصرار، وهو ما ثبت عن طريق اليقين.

                                    

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قضت اليوم الخميس بمعاقبة 13

متهمًا بالإعدام شنقًا، كما قضت بالمؤبد لـ 17 آخرين، والسجن 5 سنوات لـ 7 متهمين، والسجن 15 سنة لمتهمين اثنين من بينهم متهم"حدث" كما برأت 5 آخرين وقضت بانقضاء الدعوى عن "همام محمد" لوفاته في اتهامهم بالانضمام إلى تنظيم "أجناد مصر" الإرهابي، وارتكاب أعمال إرهابية عديدة داخل البلاد.

                                               

 

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين تهم عديدة، من بينها إنشاء وإدارة جماعة "أجناد مصر" الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

                                          

 

أهم الاخبار