دفتر أحوال محاكم مصر: قاتل"شيماء الصباغ" يدان للمرة الثانية

حوادث

الاثنين, 19 يونيو 2017 21:11
دفتر أحوال محاكم مصر: قاتلشيماء الصباغ يدان للمرة الثانيةشيماء الصباغ - أرشيفية
كتب - محمد مصطفى و محمد موسى :

شهدت المحاكم المصرية اليوم الاثنين، العديد من الجلسات الهامة، لقضايا تشغل اهتمام الرأي العام، ولعل أبرز جلسات اليوم، جلسة النطق بالحكم على الضابط بقطاع الأمن المركزي ياسين حاتم، والذي أصدرته المحكمة معاقبةً إياه بالسجن لمدة عشرة سنوات، لما نٌسب إليه من التسبب في مقتل الناشطة بالتحالف الشعبي الاشتراكي شيماء الصباغ.

 

شيماء الصباغ.."حاتم" يٌدان من جديد

 

بداية جولتنا من محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، حيث عقدت جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد ابو الفتوح، جلسة النطق بالحكم في إعادة محاكمة الضابط "ياسين حاتم"، المتهم بقتل شيماء الصباغ، في ثاني درجات المحاكمة.

 

وقررت المحكمة إلزام المحكوم عليه بالمصاريف، وقررت إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، يٌذكر ان محاميته دينا عدلي حسين، قد أشارت الى الخطوة التالية لدفاع المتهم، والتي تتمثل في الطعن امام محكمة النقض عقب إيداع الحيثيات.

 

تظلم يوسف والي

بنفس القاعة، أجلت المحكمة ذاتها، والتي يترأسها المستشار أحمد أبو الفتوح، نظر استئناف يوسف والي، وزير الزراعة الأسبق، على قرار النائب العام بالتحفظ على أمواله لجلسة 19 سبتمبر، مع السمح للدفاع بطلب من مستند قدمته النيابة .

 

نجل الشاطر و"التخابر مع حماس"

 

ليس بعيدًا عن محكمة التجمع الخامس، كانت محكمة جنايات القاهرة، على موعد مع جلسة جديدة في محاكمة الحسن الشاطر، نجل القيادي الإخواني خيرت الشاطر، في إعادة محاكمته بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس" .

 

وجاء التأجيلن لتقديم ما يفيد عمر المتهم وتقديم بطاقة الرقم القومى وشهادة الميلاد ولضم مفردات اوراق القضية من محكمة النقض.

 

ميريهان و"كمين الهرم"

وشهد اليوم كذلك، قرار ومحكمة جنح الهرم، برئاسة المستشار علاء سليم، وقف سير محاكمة الفنانة مريهان حس­ين، في اتهامها بالقيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي علي موظف عام أثناء تأدية وظيفته، وكذلك محاكمة ضابطي بقسم شرطة الهرم لاتهامهما بالتعدي علي الفنانة مريهان حسين وهتك عرضها وسبها وقذفها.

 

كما قررت عرض الدعوي علي رئيس محكمة 6 أكتوبر الإبتدائية للنطق بالقرار، بعدما طلب محامي الفنانة مريهان حسين رد المحكمة.

أهم الاخبار