حبس موظف بجهاز 6 أكتوبر وطالب بتهمة الانضمام للإخوان

حوادث

الجمعة, 19 مايو 2017 17:34
حبس موظف بجهاز 6 أكتوبر وطالب بتهمة الانضمام للإخوانضبط- أرشيفية
كتب- إيهاب محروس وأسماء خالد

أمرت نيابة مركز إمبابة وكرداسة، برئاسة مصطفى توفيق، بحبس موظف بجهاز مدينة 6 أكتوبر، وطالب، 15 يوماً علي ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالإنضمام لجماعة الإخوان الإرهابية.

ووجهت النيابة، بإشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، من شأنها تعطيل مؤسسات الدولة، والدعوة إلى التظاهر، وحيازة كتب خاصة ومنشورات تروج لأفكار الجماعة الإرهابية.

وكان ضباط قطاع الأمن الوطني قد تمكنوا من ضبط المتهمان  بعدما أفادت التحريات بتورطهما في الانضمام لجماعة الإخوان، والاشتراك فى مظاهرات بدون ترخيص، كما عثر بحوزة الأول على مجموعة من الكتب الخاصة بحسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، ومنشورات وأوراق عن كيفية التعامل مع محققين النيابة العامة، في حال ضبطه، وأوراق أخري

تحوي أسماء المساجين من أعضاء الجماعة وأماكن حجزهم بالسجون، ووتوجيهات لنشر فكر جماعة الإخوان الإرهابية بين المواطنين.

وأعترف المتهم الأول فى التحقيقات، ويدعى "الهادي. م" 48 سنة، موظف بهيئة الصرف الصحي بجهاز مدينة أكتوبر، أنه أنضم لجماعة الإخوان عام 1988 وشارك في مجموعات الأنشطة الخاصة بهم، وشارك كذلك في المؤتمرات الدعائية التي نظمها الإخوان للانتخابات، كما عمل في توريد الأغذية لهم حيث أنه يعمل في مجال بيع وشراء المنتجات الغذائية.

بينما أكد المتهم الثانى "محمد. أ" 20 سنة، طالب بمدرسة فنية، أنه انضم لجماعة الإخوان الإرهابية بعدما حضر عدد من الندوات الدينية التي كانت تنظمها، وحاول بعض أفراد الجماعة إقناعه بالجهاد فى سبيل لله، والأنقلاب على مؤسسات الدولة، وشارك في مظاهرات الجماعة.

أهم الاخبار