تأجيل قضية حل النقابات المستقلة لـ 13 مارس

حوادث

الأحد, 07 فبراير 2016 16:14
تأجيل قضية حل النقابات المستقلة لـ 13 مارسصورة ارشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - خالد حسن

قررت محكمة مجلس الدولة في الدائرة رقم  2 ، اليوم الأحد، تأجيل الدعوى القضائية التي رفعتها النقابة العامة للضرائب المستقلة والجمارك والبنوك التابعة لاتحاد عمال مصر، ضد الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، والنقابة العامة للضرائب العقارية المستقلة التابعة له، لجلسة يوم 13 مارس المقبل.

 

يأتي ذلك بعد أن طلب المحامي خالد علي من محامي "الاتحاد العام" تقديم مستندات جديدة عبارة عن 3 وثائق وهى تقديم نتيجة انتخابات النقابة العامة التابعة لإتحاد عمال مصر عن دورة 2006-2012 ، وأيضا تقديم قرار تشكيل مجلس ادارة النقابة، وأوراق ايداع النقابة العامة للضرائب التابعة للاتحاد العام إلى وزارة العمل.

 

وتعهد محامي "الاتحاد العام" و"النقابة العامة" مندوب حسني سعد، المستشار القاوني لاتحاد عمال

مصر، بتقديم تلك الوثائق.

 

وكان كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق، ورئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة سابقا، ومؤسس نقابة الضرائب المستقلة، قد وصل، إلى مقر مجلس الدولة بالدقي، ومعه عدد كبير من أعضاء نقابة الضرائب العقارية المستقلة، لحضور نظر جلسة الطعن المقام من إحدى نقابات اتحاد العمال، الذي يطالب بحل نقابة الضرائب العقارية المستقلة والاتحاد المستقل، فيما علق أعضاء النقابة “كتافات” تحمل اسم النقابة، داخل جلسة المحكمة التي انعقدت برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدول.

 

وتبين  خلال نظر الدعوي أن  هناك دعوى قضائية أخرى يجب ارفاقها في الملف، رفعها النائب أحمد مرتضي منصور يطالب فيها بإلغاء النقابات المستقلة، تحمل رقم 91 .

أهم الاخبار