صور.. "البحث العلمي" تعرض أول إنتاج "صنع في مصر"

أخبار وتقارير

الخميس, 14 سبتمبر 2017 08:23
صور.. البحث العلمي تعرض أول إنتاج صنع في مصرالمنتج الجديد
القاهرة- بوابة الوفد- زكي السعدني ونرمين عشرة:

بدأت فعاليات معرض "صناع مصر" في دورته الثالثة بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار "تعارف وتكامل للصناعة الوطنية". وتستمر الفاعليات علي مدار 3 أيام، وتشارك فيه أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا كشريك أساسي بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومعهد بحوث الهندسة الزراعية، وزارة التموين والتجارة الداخلية و الجمعية التعاونية الإنتاجية للصناعات الهندسية و تشكيل المعادن بالغربية و الذي تنظمه غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات. وتقوم شركة مبروك الدولية للصناعات الهندسية بعرض إنتاج لأول مقطورة مبتكرة لتعبئة ونقل ووزن وتفريغ الحبوب بنظام البينيوماتيكي و التي تمثل قصة نجاح وثمرًة تعاون مشترك لجميع الجهات المشاركة من وزارات الدولة والمصانع والشركات مصرية والجمعيات التعاونية والغرف الصناعية. وسيساهم هذا المنتج في تقليل الفاقد في نقل وتخزين القمح وتطوير العمل بالصوامع المعدنية والبلاستيكية و الشون الترابية. وأكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن هذا النموذج يعكس الشراكة التي كنا نصبوا إليها وهذا مثال حي لربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع.

وأشار إلى أنها استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودعم وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار لخطة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التي تولى أهمية قصوى لتعميق التصنيع المحلى وجزيل الشكر والتقدير للفريق البحثي من مركز بحوث الهندسة الزراعية بمركز البحوث الزراعية بقيادة الدكتور محمد الخولى. وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلة في الأكاديمية تدعم المشروعات القومية وتنشيط الصناعة الوطنية بهدف دعم المنتج المحلى وتوفيراً للعملات الصعبة التي تنفق على استيراد منتجات مختلفة يمكن تصنيعها بأيادي مصرية.

حيث إن الصناعة المصرية تمتلك ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لكي تحتل مكانة متقدمة. وشدد على أنها أصبحت تتميز بالتنوع ومنتجاتها على مستوى عال من الجودة، مشيرا إلى أن استمرار تطور تلك الصناعة مرهون بتحقيق التكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لعمل قيمة مضافة لهذه الصناعة وزيادة معدلات التصدير. جدير بالذكر أن الهدف من ذ المعرض هو تعميق التصنيع المحلي، وهو أمر ضروري وحتمي لتنمية الصناعة المصرية، وزيادة قدرتها التنافسية داخلياً وخارجيًا.

أهم الاخبار