اليوم.. جمعية الأطرش تكرم "عايدة كامل" و"محمود عزمي" بمكتبة مصر الجديدة

فن وثقافة

السبت, 13 يناير 2018 10:52
اليوم.. جمعية الأطرش تكرم عايدة كامل ومحمود عزمي بمكتبة مصر الجديدةعايدة كامل "أرشيفية
وكالات:

 


تقيم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، حفلا لتكريم الفنانة عايدة كامل وتكريم اسم زوجها الفنان محمود عزمي وذلك في السابعة من مساء اليوم بمكتبة مصر الجديدة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض.
وتتحدث الفنانة عايدة كامل عن مشوارها الفني، وأهم المحطات الفنية في تاريخ الفنان محمود عزمي، كما تتحدث عن علاقتها الفنية مع الموسيقار فريد الأطرش وزكرياتها خلال تصوير فيلمي " لحن الخلود" و"ماتقلش الحد" التي شاركت فيهما التمثيل معه.
وأشار رئيس الجمعية إلى أن الاحتفالية تتضمن عرض فيلم تسجيلي عن حياة

الفنانة، يعقبه إهداء درع الجمعية وشهادة تقدير للفنانة عايدة كامل واسم الفنان محمود عزمي، كما تتضمن الاحتفالية مجموعة من الفقرات الغنائية، ويلقي كوكبة من الشعراء أحدث قصائدهم، بحضور أعضاء الجمعية ومحبي فن الموسيقار فريد الأطرش، وأعضاء جمعية أبناء فناني مصر للثقافة والفن برئاسة المستشار ماضي توفيق الدقن.
يأتي ذلك ضمن أهداف الجمعية التي تسعى لتعريف الأجيال الجديدة بتراث الموسيقار فريد الأطرش وتكريم وإلقاء الضوء على كل من شاركوه من الفنانين والمؤلفين والشعراء في رحلة عطائه الفنية، مما كان له أكير الأثر في إثراء الحركة الفنية في ذلك الوقت.

أهم الاخبار