تكريم عالمي للنجمة هند صبري على مشوارها الفني في أمريكا

فن وثقافة

الأربعاء, 01 نوفمبر 2017 12:11
تكريم عالمي للنجمة هند صبري على مشوارها الفني في أمريكاهند صبري
القاهرة- بوابة الوفد- دينا دياب

 

تسافر النجمة هند صبري، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لتسلم تكريم جديد من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام المعروفة اختصارا بـ«aam»، جائزة «الميديا أوورد»، وذلك لتاريخها السينمائي الحافل والمشرف وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقي وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها وفي الوقت نفسه تعريفهم بقيم وقضايا اجتماعية مهمة جدا .

وتتسلم النجمة هند، الجائزة خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية، يوم 7 نوفمبر المقبل، في قاعة «Andrew W. Mellon Auditorium».

وكانت هند قد قدمت عبر مسيرتها الفنية سواء في مصر أو تونس عدد من الأعمال المهمة التي تناولت قضايا عربية واجتماعية مهمة مثل عرايس الطين مع نوري بوزيد وصمت القصور مع مفيدة تلاتلي ومواطن ومخبر وحرامي مع داوود عبد السيد وشارك فيلمها جنينة الأسماك مع المخرج يسري نصر الله في بانوراما برلين السينمائي الدولي .

وناقشت أيضا قضايا صعبة بالنسبة لوطننا العربي مثل الإيدز في فيلم أسماء مع المخرج عمرو سلامة والعنوسة في مسلسلها عايزة أتجوز مع المخرج رامي إمام والفساد السياسي في مسلسلها فيرتيجو وماذا حدث بعد ثورة يناير في مسلسلها إمبراطورية مين وقضية داعش في فيلمها التونسي الذي شاركت في انتاجه زهرة حلب مع المخرج رضا الباهي وناقشت ازمة التوعية بمرض السرطان في مسلسلها الأخير حلاوة الدنيا مع المخرج حسين المنباوي .

بالإضافة لنشاطها الكبير مع برنامج الغذاء العالمي كسفيرة له.

كما سيتم تكريم الأميرة الأردنية ريم بن علي، رئيسة مهرجان عمان الدولي للفيلم، وهيئة الفيلم الملكية الأردنية.

وفاز بجائزة «الميديا اوورد»، من قبل كل من المخرجة الأمريكية، كاترين بيجلو أثرين، من (مواليد 27 نوفمبر 1951)، ومن أشهر أعمالها فيلم الرعب «نيير دارك»، (1987)، و«بوينت بريك»، (1991)، والفيلم الذي نال ثناء النقاد «ذا هارت لوكر» (2009).

كانت أول امرأة تحوز جائزة

نقابة مخرجي أمريكا لأبرز مخرج فيلم روائي طويل عن فيلمها «ذا هارت لوكر»،  كذلك حازت عنه جائزة أفضل مخرجة وأفضل فيلم في الدورة 82 من جوائز الأكاديمية في 2010.

والمخرج السينمائي البريطاني بول جرين جراس، من مواليد (مواليد 13 أغسطس 1955)، هو مخرج سينمائي وسيناريست بريطاني وصحفي سابق، وهو متخصص بتحويل الأحداث الحقيقية إلى أعمال سينمائية درامية مثيرة ومعروف باستخدام الكاميرا المحمولة يدويًا.

ومن بين أفلامه «يونايتد 93» عن أحداث 11 سبتمبر 2001، و«إنذار بورن، (2007)، و«المنطقة الخضراء»، (2010) و«القبطان فيليبس»، (2013)، عن حادثة أختطاف سفينة الشحن الأمريكية «مايرسك ألاباما» من قبل قراصنة صوماليين.

بول غرينغراس، وهو رئيس رابطة مخرجين المملكة المتحدة.

كما حصل على الجائزة، النجم الهندي عامر حسين خان، المولود في 14 مارس، (1965) ممثل أفلام هندية ومخرج ومنتج.

وعمل «خان»، في عدد من الأفلام الناجحة نقديا وتجاريا، وأسس نفسه كأحد الممثلين الرئيسين في السينما الهندية، وهو أيضا مؤسس ومالك «عامر خان للإنتاج»، كما حصل عليها النجم السعودي ناصر القصبي وآخرين.

وحصل أيضا على الجائزة، وزيرة الثقافة وتنمية المجتمع الإماراتية، نورة الكعبي، وهي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي وتوفور54، والتي تعتبر أول إمارتية تظهر ضمن لائحة أفضل 100 مفكر عالمي في مجلة «فورين بوليسي» في عام 2013.

كما أدرجتها مجلة «لانوفيل أوبزرفاتور» الباريسية في قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر مساهمة في تغيير العالم لعام 2013.

وتم منح «نورة»، لقب أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الإعلام لعام 2012، ضمن جوائز مجلة أرابيان بزنس، كما أدرجتها المجلة ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعامي 2011 و2012، كما جاءت أيضًا ضمن أكثر 30 امرأة عربية تأثيرًا في القطاع الحكومي بالعالم العربي لعام 2013، وفقا لمجلة فوربس الشرق الأوسط.

أهم الاخبار