16 سبتمبر.. الجميزة تغني من الجنوب بمعهد الموسيقى

فن وثقافة

الأربعاء, 13 سبتمبر 2017 17:49
16 سبتمبر.. الجميزة تغني من الجنوب بمعهد الموسيقىفرقة - الجميزة
كتب_ أحمد أيوب :

 تقدم فرقة الجميزة، بقيادة الشاعر والملحن ناصر النوبي، ومشاركة مغنية الفرقة يم سويلم، حفلًا فى الثامنة مساء السبت 16 سبتمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية.

 يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال التراثية والمعاصرة التى تحمل طابع الجنوب المصرى منها :"صولو التشيلو، فك الرموز، مش مستاهلة، مرايه ميه، ياما عدي، شكلي حتغزل فيكي، بين الصواب والصح، سامع في صوتك، أنا قلبي صحرا، روح يا حمادة روح، لوطلعوني الجبل، المداين، بنات الحور، مرة تروينا الصحاري، عمي سيد، جنابو، تعمل ايه، حج حجيج، هي بتروح فين الموسيقى" .

 

الجدير بالذكر أن فرقة الجميزة أسسها الشاعر والملحن ناصر النوبى عام 2001 مستلهمًا اسم الشجرة المصرية التى تمثل الأصالة وهو ما تقدمه الفرقة فى أعمالها الفنية الهادفة إلى الحفاظ على الهوية المصرية وتوظيف التراث الموسيقى والغنائى مع مواكبة روح العصر من خلال تقديم الأغانى القديمة إلى جانب القوالب الموسيقية الحديثة شكل يجمع بين الأصالة والمعاصرة، قدمت الفرقة العديد من الحفلات الناجحة بعدة أماكن ثقافية بمصر ولاقت استحسان الجماهير والنقاد.

 

أما المغنية يم سويلم من مواليد محافظة المنيا درست بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا، وعملت بالتدريس ثم انضمت لفرقة الجميزة وشاركت معها فى عدة محافل محلية ودولية مهمة منها مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والدورة الـ 24 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء.

أهم الاخبار