لتأمين احتفالات أعياد تحرير سيناء..

رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية: تقديم موعد حفل الختام 48 ساعة

فن وثقافة

الجمعة, 21 أبريل 2017 11:13
رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية: تقديم موعد حفل الختام 48 ساعةالناقد الفني عصام زكريا
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

 أعلن الناقد الفني عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، في دورته التاسعة عشرة، ضغط برنامج عرض الأفلام المشاركة في المهرجان وعرضها خلال 48 ساعة، عقب قرار إدارة المهرجان بتبكير حفل ختام من يوم 25 إلى يوم 23 أبريل الجاري بسبب الاستعدادات الأمنية لتأمين  احتفالات أعياد تحرير سيناء.

وأكد زكريا في بيان صحفي أن قرار تبكير موعد حفل الختام وضغط عروض المهرجان جاء  بالتنسيق بين إدارة المهرجان ومحافظة الإسماعيلية مشيرًا إلى أنه سيتم ضغط عروض أفلام يوم الاثنين 24 أبريل وتبكير عرضها والإعلان عقب ذلك عن جوائز المهرجان في حفل الختام الذى سيقام بقصر ثقافة الإسماعيليـة.

وكان اللواء ياسين  طاهر محافظ الإسماعيلية أعلن مساء أمس –الخميس-  في بيان صحفي  تبكير موعد ختام حفل ختام فعاليات دورة المهرجان التاسع عشر لتكون يوم الأحد الموافق 23 من أبريل الجارى بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 25 من أبريل  وذلك بسبب الاستعدادات  بأعياد تحرير سيناء والتى تقام فعالياتها بمدينة الإسماعيلية الجديدة –شرق قناة السويس.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي 27 أبريل الجاري فعاليات مؤتمر الشباب بفندق توليب الفيروز شرق قناة السويس والذي تم افتتاحه في أغسطس الماضي .

وافتتحت فعاليات مهرجان الإسماعيليـة الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة  يوم الأربعاء الماضي بحضور حلمى النمنم وزير الثقافة ومحافظ الاسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والنقاد والفنانين والمهتمين بصناعة السينما على خشبة مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية ويشارك في المهرجان 115 فيلما تمثل 45 دولة عربية وأجنبية بينهم 63 فيلما ضمن المسابقة الرسمية .

 

أهم الاخبار