«ياقوطة».. أول محرك بحث مصري لمقارنة أسعار السلع

تكنولوجيا

الأربعاء, 11 أكتوبر 2017 15:44
«ياقوطة».. أول محرك بحث مصري لمقارنة أسعار السلعمحرك البحث الجديد "ياقوطة" - أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد- جهاد عبدالمنعم

أول ما يخطر على بال أي شخص يريد شراء سلعة أو منتج جديد، هو من أين سيشتري وكيف يحصل على أرخص الأسعار؟ وهو ما يستهلك وقتا كبيرا جدا وفى بعض الأحيان قد يأخذ أياما للبحث عن الأفضل جودة بأقل سعر متوفر به في الأسواق، وهو ما يتكرر عند الرغبة في شراء أي سلعة أو منتج.

يحاول موقع "ياقوطة" حل هذه المشكلة من خلال مساعدة المستخدم في التخلص من عناء البحث عن المنتجات والسلع في متاجر التجزئة، وذلك من خلال توفير أفضل طريقة للبحث ومقارنة أسعار السلع في المتاجر المختلفة.

ويتيح "ياقوطة" للمستخدم التعرف على سعر المنتجات والسلع في أكثر من 100 متجر إلكتروني وغير إلكتروني، وهو ما يوفر للمستخدم البحث عن أسعار السلع التي يريد شراءها بسهولة وهو موجود بمنزله حتى يتخذ قرار الشراء من متجر محدد بسهولة، وبذلك يحافظ المستهلك على الوقت الضائع في البحث عن أفضل سعر كما أنه لن يضطر للانتظار إلى العطلة الأسبوعية للشراء.

يعتبر "ياقوطة" صديقا مثاليا لكل شخص يبحث عن منتج يود شراءه، وأحيانا يكون منقذا خاصة إذا كان شخص يجهز لزواجه ويضطر إلى القيام بالعديد من الجولات إلى محلات التجزئة لشراء المستلزمات المنزلية اللازمة لتأسيس منزل أو شقة جديدة ومستلزمات حفل الزفاف، حيث سيختصر عليه كل هذه الجولات من خلال البحث في الموقع عن ما يريد شراءه من سلع ومنتجات.

ويقدم موقع "ياقوطة" الذي يعتبر بمثابة محرك بحث مثل جوجل لكن للبحث عن أسعار المنتجات والسلع في المتاجر المختلفة العديد من الخدمات والتي تشمل:

1-"ياقوطة" ليس متجرا إلكترونيا يبيع منتجات لكنه دليل يوفر أسعار المنتجات في أكثر من 100 متجر مختلف مع إمكانية البحث فيه عن منتج محدد.

2-يقدم ياقوطة مقارنة بين كل الأسعار المتعلقة بالمنتج الذي يرغب المستهلك في شرائه، بحيث يتمكن من معرفة المكان الذي يبيع المنتج بسعر أرخص أو اختيار الأنسب لميزانيته، وهو ما يوفر للمستهلك أمواله.

3-يوفر "ياقوطة" وصفا لكل منتج مع صور له كي يتمكن المستهلك من اتخاذ قرار الشراء بأفضل وأسهل طريقة

4- يحدث موقع "ياقوطة" الأسعار لحظيا، وهو ما يضمن التعرف على أحدث الأسعار.

5- يختار "ياقوطة" المتاجر الموثوق فيها فقط حتى يضمن أفضل تجربة شراء للمستهلك.

6- يمكن للمستهلك العثور على أسعار كل المنتجات من خلال الموقع بما في ذلك ملابس الرجال وملابس النساء والأجهزة المنزلية وكل ما يخص المطبخ، إلى جانب كل الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون، بالإضافة إلى مستلزمات المنزل المختلفة ولعب الأطفال وعدد كبير آخر من التصنيفات.

7- يمكن للمستخدم او المستهلك من خلال الموقع مشاركة صفحة مقارنة أسعار المنتج مع الأصدقاء وأفراد العائلة بسهولة، دون الحاجة لاصطحابهم إلى محلات التجزئة للمساعدة في إبداء الرأي.

8- يستطيع المستهلك التعرف بسهولة من خلال ياقوطة على سياسة الدفع الخاصة بكل متجر إلكتروني من خلال الصفحة HYPERLINK "https://yaoota.com/ar-eg/stores/" HYPERLINK "https://yaoota.com/ar-eg/stores/"المخصصةHYPERLINK "https://yaoota.com/ar-eg/stores/" HYPERLINK "https://yaoota.com/ar-eg/stores/"للمتاجر على الموقع

9- وإذا كان المستخدم يشتري أي سلعة من متجر تجزئة، يمكنه بسهولة الإطلاع على أسعار السلعة عبر Yaoota للتأكد من أن السعر مناسب وغير مبالغ فيه.

10- تقدم Yaoota للمستهلكين مجلة HYPERLINK "https://www.facebook.com/yaoota/" عبر الإنترنت تنشر فيها مقالات مختلفة عن أفضل المنتجات في جميع التصنيفات، كما تقدم نصائح متعلقة بالشراء اعتمادا على آراء قاعدة عملائها الكبيرة، وهو ما يتيح للمستخدم معرفة مميزات وعيوب لتسهيل عملية الاختيار.

11- يمكن للمستخدم مشاركة رأيه حول عيوب ومميزات المنتج بعد شرائه ليساعد الآخرين في الشراء.

أهم الاخبار