شركة ناشئة من مصر تفوز بمبلغ 25 ألف دولار بمبادرة فيزا في كل مكان

تكنولوجيا

الأربعاء, 11 أكتوبر 2017 14:16
شركة ناشئة من مصر تفوز بمبلغ 25 ألف دولار بمبادرة فيزا في كل مكانشركة فيزا
القاهرة - بوابة الوفد- جهاد عبدالمنعم

أعلنت "فيزا"، الشركة العالمية لتكنولوجيا المدفوعات، عن اختيار شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية من مصر للفوز بجائزة تحدي عبور المطارات وقيمتها 25.000 ألف دولار أمريكي في إطار مبادرة "في كل مكان" وذلك بعد تصفيات نهائية ضمت 13 شركة تم اختيارها من بين 190 شركة خاضت أول نسخة من المبادرة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 وفازت شركة سويفل من مصر بالجائزة الخاصة بفئة تحدي عبور المطارات لتطويرها خدمة نقل مصرية خاصة مع طرق مميزة عبر المدن، تساعد المسافرين كي يسلكوا أذكى الطرق عبر المدن أثناء توجههم للمطارات ووجهات أخرى داخل المدن مقابل سعر ثابت، وحصلت الشركة على الجائزة الخاصة بهذه الفئة والتي تبلغ 25,000 دولار أمريكي.

وتدور فكرة مبادرة "في كل مكان" حول ثلاثة تحديات واقعية في قطاع الأعمال وهي: توسيع نطاق المدفوعات الإلكترونية لتمكين التجار الصغار من قبول المدفوعات الرقمية داخل متاجرهم، وتحسين تجربة عبور المطارات بشكل كبير، وتعزيز ولاء العملاء عبر تقديم خيارات الدفع الصحيحة في الوقت المناسب.

وقامت شركة كيو بال الإماراتية بتطوير حل للمدفوعات عبر الهواتف المتحركة يقوم بتسريع عمليات الدفع لمشتريات الطعام والمشروبات من المشاركين في الفعاليات، بأسلوب أكثر سرعة وسلاسة من الدفع النقدي التقليدي، بما يعزز عائدات الفعاليات عبر التقليل من طوابير الانتظار. وبذلك، تمكنت الشركة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها من الفوز بجائزة تحدي قبول المدفوعات الرقمية إضافة إلى فوزها بالجائزة الكبرى عن الفكرة التي قدمتها لتحصل بذلك على مبلغ 50,000 دولار أمريكي، فضلاً عن إتاحة الفرصة لها للتعاون مع فريق العمل في مركز فيزا للابتكار لتطوير الفكرة الفائزة

في حين فازت شركة بيبازد، وهي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها أيضاً، بجائزة تحدي ولاء العملاء والتي تبلغ قيمتها 25،000 دولار أمريكي. حيث قامت بتطوير منصة واحدة للمستخدمين تتيح لهم الدفع للتجار مباشرة من أجهزتهم المتحركة، إلى جانب كسب واستبدال نقاط مشترياتهم. كما تعمل المنصة على استقطاب العملاء للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال شيف سنغ، نائب الرئيس التنفيذي للابتكارات والشراكات الاستراتيجية في شركة فيزا: "حظينا بفرصة ثمينة للعمل مع مجموعة من أفضل العقول المبدعة في المنطقة خلال الشهور القليلة الماضية، وقمنا باختيار الشركات الفائزة ضمن ثلاث فئات رئيسية، والتي قدمت أفكاراً من شأنها إحداث تغيير حقيقي في الطريقة التي ينفذ من خلالها الأفراد مدفوعاتهم في المنطقة. ونود في هذا السياق أن نهنئ  كلاً من "كيو بال" و"سويفل" و"بيبازد" ونتقدم بالشكر الجزيل لجميع المشاركين في المرحلة النهائية من مبادرة "كل مكان"، ونتمنى لهم دوام النجاح والازدهار في المستقبل".

 

وأضاف سنغ: "تساهم علاقات التعاون هذه في استشراف مستقبل قطاع المدفوعات الرقمية، ونتطلع للعمل مع هذه الشركات الناشئة لإحداث نقلة نوعية في مشهد المدفوعات خلال السنوات المقبلة، بما يعود بالفائدة على المستهلكين والتجار ومصدري البطاقات".

 

من جهته، قال ايهاب أيوب المدير العام لشركة "فيزا" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: "تفخر شركة فيزا بلعب دور هام في تمكين اقتصاد ذكي عبر مدفوعات غير نقدية وفق أعلى مستويات الأمان والسلامة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نحافظ على التزامنا بتحقيق هذه الرؤية عبر تعزيز التعاون مع العقول الشغوفة بالابتكار في المنطقة، وإرساء بيئة مثالية لرواد الأعمال تتيح للمبتكرين النجاح والازدهار. كما يسرنا تطوير التكنولوجيا المبتكرة التي ضمنت للشركات الناشئة الفوز بالتحديات، وتحويلها إلى حقيقة على أرض الواقع يستفيد منها عملاء المنطقة".

من جانبه، قال بانكاج كوندرا، النائب الأول للرئيس لقطاع المدفوعات وخدمات الافراد ببنك المشرق في الامارات العربية المتحدة واحد أعضاء لجنة التحكيم أيضا: "ما شهدناه اليوم يعد مبادرة فريدة من نوعها من جانب فيزا للتواصل مع مجتمع الشركات الناشئة في كل أرجاء المنطقة. واتساقا مع رؤية بنك المشرق للإبداع كإحدى الركائز التي يستند اليها، فإننا نفخر بان نكون جزءاً من هذه الفعاليات التي تولي هذا القدر من الاهتمام بنمو المنطقة وتنمية كوادرها الموهوبة. ومع كل الأفكار التي تم استعراضها اليوم، والتي تعالج تحديات حقيقية ملموسة، يغمرني على المستوى الشخصي شعور بالترقب المشوب بالإثارة انتظارا لرؤية هذه الأفكار تدخل حيز التنفيذ. ومع نجاح هذه الأفكار، نقترب خطوة من اثبات اننا نمتلك المناخ الملائم والصحيح لرعاية الابداع وازدهاره"

 

وتعتبر مبادرة "فيزا" العالمية "في كل مكان" برنامجاً عالمياً يهدف إلى دعم أهداف الشركة الرامية إلى دفع عجلة النمو للجيل القادم في قطاع تكنولوجيا المدفوعات. وحتى هذا التاريخ، شارك في هذه الحملة ما يقارب من 1500 شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية على امتداد أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا.

أهم الاخبار