إل جي تكشف عن أكبر شاشة OLED في العالم بدبي

تكنولوجيا

الأحد, 13 أغسطس 2017 14:25
إل جي تكشف عن أكبر شاشة OLED في العالم بدبي
كتب- جهاد عبدالمنعم

كشفت شركة "إل جي إلكترونيكس" عن لافتة فيديو حائط في دبي تمتاز بكونها أكبر شاشة بتقنية الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء "OLED" وأكثر شاشات الفيديو الجداري دقة في العالم. وتم تثبيت شاشة الفيديو الضخمة في "دبي مول" مقابل برج خليفة باستخدام 820 لوح OLED مفتوح الإطار من إل جي.

وتعاونت "إل جي" مع شركة إعمار للترفيه التي تدير دبي أكواريوم، في تنفيذ هذا المشروع الذي حطم الأرقام القياسية.
وفي إطار تعليقه على هذا الإعلان، قال "كون سون هوانج"، رئيس قسم عرض المعلومات في شركة إل جي للترفيه المنزلي: "تعمل شركة إل جي على إحداث تغيير جذري في طريقة تصميم واستخدام المساحات التجارية وذلك بفضل تقنية OLED الرفيعة والمنحنية الرائدة والتي تعد قطعة فنية في غاية الإبداع.
وهذا العرض الذي نقدمه في دبي هو مثال واضح على أن اللافتات الرقمية من إل جي تضفي التناغم والتناسق على المساحات، فضلًا عن

أنها حل مبتكر يزداد عليه طلب عملاء قطاع الأعمال الموجهة للأعمال. وقد اخترنا عرض هذه الشاشة المتطورة والاستثنائية الضخمة في أكبر مول تجاري في العالم وبجوار أطول مبنى في العالم".
تعرف شاشات OLED بأنها "شاشات الجيل القادم" بفضل تقنية انبعاث الضوء فيها، أي أن الشاشة تبعث الضوء بنفسها مما يلغي الحاجة إلى وجود إضاءة خلفية كبيرة وغير فعالة. وينتج عن هذه التقنية صورة مذهلة تحتوي اللون الأسود الحالك وألوانًا واقعية جدًا بالإضافة إلى احتوائها على زاوية رؤية أكثر اتساعًا من شاشات العرض التقليدية ذات الإضاءة الخلفية.
وتعد لافتة OLED ذات الإطار المفتوح من إل جي اللافتة المثالية لاستخدامها في دبي أكواريوم، وذلك بفضل إمكانية الانحناء التي تمتاز بها الشاشة والتي تحاكي تموجات المياه المتدفقة.

يمكن تثبيت لافتة OLED ذات الإطار المفتوح من إل جي بانحناءات مقعرة أو محدبة وباتجاه أفقي أو عمودي بحيث تلائم جميع المساحات الخاصة والعامة.

أهم الاخبار