استخدم 238 إدارة رقابية.. وأنشأ منظومة تواصل مع المواطنين

كشف حساب النائب محمد فؤاد

حزب الوفد

الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017 19:44
كشف حساب النائب محمد فؤادالنائب محمد فؤاد
خاص الوفد

تقدم النائب محمد فؤاد بـ7 مشاريع قانون و8 تعديلات على قوانين سارية و7 تعديلات على قوانين تناقش داخل اللجان المختصة بالمجلس، و69 سؤالًا، بالإضافة إلى 5 بيانات عاجلة، وطلب إجراء مناقشة عامة، وعدد 147 طلب إحاطة، و10 اقتراحات برغبة، 4 طلبات تشكيل لجنة تقصى حقائق، واستجوابين، فضلاً عن المشاركة فى 33 مشروع قانون مقدمًا من عُشر الأعضاء بالمجلس.

وأشعل «فؤاد» الرأى العام بعدد من القضايا الشائكة التى تؤثر بشكل مباشر على المواطنين وعلى الصالح العام للوطن حيث طرح أزمة بنك الدم بمعهد ناصر من خلال مستندات دامغة بالبرلمان، وقدم تقريرًا يكشف العديد من المخالفات التى تهدد حياة المواطنين والتى تم على أثرها إقالة مدير بنك الدم بمعهد ناصر.

نجح «فؤاد» أيضاً فى حل الأزمة الخاصة بالشركة المصرية للنشا، وتوقفها عن العمل نتيجة الأزمة المالية التى كانت تمر بها، بعد توقف إنتاج المادة اللاصقة التى تدخل فى الصناعات المختلفة كالورق والغزل والنسيج، واستجابت الدولة لكل ما تقدم به فى طلب إحاطته، متمثلة فى وزارة قطاع الأعمال والمسئولين عن الشركة المصرية للنشا، وتم السيطرة على تلك الأزمة وإعادة إنتاج المادة اللاصقة، مما يحمى السوق المحلى من زيادة الأسعار واللجوء للاستيراد وإهدار المال العام.

تطرق «فؤاد» لأزمة من أهم الأزمات التى تعانى منها محافظة الجيزة بشكل كامل، وهى تعرضها للعجز المائى بمقدار 200 إلى 300 ألف متر مربع، وذلك بعدما قام هو وفريق عمل خاص به، بعمل دراسات جدوى والقيام بالعديد من البحوث والاقتراحات بشأن حل تلك الأزمة، حتى لا تتعرض الجيزة لأزمة عطش بحلول عام 2018.

تقدم «فؤاد» باستجوابين لرئيس الوزراء أحدهما بخصوص الأوضاع الاقتصادية وعدم تحقيق الحكومة لبرنامجها الاقتصادى والآخر خاص بمشكلات منظومة التموين وإصدار البطاقات الذكية، كما تبنى 20 بحثا وتقريرا رقابيا.

ويظهر دور «فؤاد» الخدمى فى إنشاء منظومة تواصل وخدمات متكاملة مكونة من فريق عمل مدرب لخدمة المواطنين على المستوى المحلى والنيابى فى ظل غياب المحليات، وتمكن من وضع آلية عمل وتواصل مع المواطنين تعد من أنجح المنظومات الشعبية بشهادة أهالى العمرانية.