شاهد.. نائب رئيس حزب الوفد يلتقي مستشار سفارة جمهورية الصين الشعبية

حزب الوفد

الاثنين, 11 سبتمبر 2017 13:36
شاهد.. نائب رئيس حزب الوفد يلتقي مستشار سفارة جمهورية الصين الشعبيةجانب من اللقاء
القاهرة – بوابة الوفد – حسام ابوالمكارم ومحمد عيسى، تصوير احمد بسيوني

التقى المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب الوفد، بمستشار سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مصر، لتوطيد العلاقات الحزبية والسياسية بين حزب الوفد المصري والحزب الشيوعي الصيني.

وقال نائب رئيس حزب الوفد، إن جمهورية الصين الشعبية أثبتت نجاحها بالأرقام في كل المجالات، مشيرًا إلى أن الصين تتعامل بمبدأ المصالح المشتركة دون التدخل في الشئون الخارجية للدول ما جعلها محبوبة لدى الدول الإفريقية.

ولفت الخولي إلى أن مصر أول دولة اعترفت بالصين ما أدى إلى وفائهم تجاه المجتمع المصري وسعيها للتنمية والاستثمار في كل المجالات، مضيفًا أن دعوة الرئيس الصيني للرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة الصين تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين وقوة العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

من جانبه أكد يوى هاى لين مستشار سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مصر، أن مصر أول دولة أسست مع جمهورية الصين الشعبية مرحلة تاريخية جديدة في كافة المجالات، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس جمهورية الصين الشعبية اتفقا على رفع مستوى الدولتين إلى شراكة استراتيجية شاملة لتوطيد العلاقات في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتعليمية.

وكشف مستشار السفارة الصينية بالقاهرة، أن حجم الاستثمارات الصينية في مصر بلغ 10 مليار دولار أمريكي عام 2015، ووصل إلى 14 مليار دولار عام 2016.

وتابع: "علينا أن نبذل أقصى الجهود للتنمية في كافة المجالات ورفع معدل الاستثمارات في مصر لتحقيق التنمية التي يحلم بها المجتمع المصري"، موضحًا أن الشركات الصينية سوف تأتي بالتعاون الأكبر والاستثمار في محور قناة السويس وتنمية صعيد مصر.