"الوفد": مذكرة للحكومة عن علاوة غير المخاطبين بـ"الخدمة المدنية"

حزب الوفد

السبت, 15 يوليو 2017 17:55
الوفد: مذكرة للحكومة عن علاوة غير المخاطبين بـالخدمة المدنيةالدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي بإسم حزب الوفد
ماجده صالح

قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد ، إن الهيئة البرلمانية للحزب، برئاسة النائب اللواء صلاح شوقي عقيل بصدد تقديم مذكرة للسيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بخصوص توضيح التساؤلات والاستفسارات العديدة التي تلقاها  أعضاء الهيئة البرلمانية الوفدية من جانب عدد كبير من الموظفين بعدد من الهيئات الحكومية والوزارات، غير المخاطبة بقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016.


وأشار "فؤاد" إلى أن الشكاوى أتت من عدد كبير من القطاعات العمالية بالدولة، ومنها الشركة القابضة لكهرباء مصر ، شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة التابعة لوزارة النقل، قطاع المشروعات بوزارة الآثار، اتحاد الصناعات المصرية التابع لوزارة الصناعة و غيرها من الجهات.


كما أكد "فؤاد" على أن تلك المشكلة قد تفجرت في منتصف دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب ، وتحديدًا بعد أن قام البرلمان بالموافقة بأغلبية الأعضاء علي إقرار القانون رقم 78 لسنة 2017 والخاص بتنظيم مسألة صرف العلاوات الدورية للسادة العاملين بالدول الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية الجديد.


حيث طال انتظار صرف تلك العلاوة وتضاربت الأقوال من جانب المسئولين حول الجدول الزمني أو الموعد المحدد لصرفها ، مما خلق حالة من الضبابية حول مصير تلك العلاوة ، الأمر الذي أدي إلي ازدياد حالة القلق والغضب في نفوس  المخاطبين بتلك العلاوة.


وأنهى "فؤاد" تصريحه مشدداً على أن الحزب وهيئته البرلمانية لم ولن تتواني لحظة عن السعي وراء تلبية مصالح المواطن المصري البسيط ، والعمل بكل جد واجتهاد في إعطاء كل ذي حق حقه ، وهذا هو الدور الوطني الذي طالما سعي إليه الوفد أعضاءً ونواباً