الاثنين.. المنيا تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

المحـافظـات

الخميس, 07 ديسمبر 2017 14:13
الاثنين.. المنيا تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقةشعار الاحتفالية

المنيا ــ أشرف كمال:
تحتفل محافظ المنيا، الاثنين المقبل، باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

يقام الاحتفال تحت شعار " بلدنا كلنا" بمشاركة عدد من طلبة التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية ومديريتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وشبكة كلنا واحد التي تضم أكثر من 13 جمعية ومؤسسة تعمل في مجال الإعاقة وجمعية النور لمتحدى الإعاقة.
يأتي الاحتفال بالتزامن مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الدورة الثالثة لفعاليات المؤتمر الوطني للشباب أن عام 2018 هو عام ذوى الإعاقة حيث إنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، الأمر الذي يتطلب تكاتف كافة الأجهزة التنفيذية للعمل على تلبية جميع مطالبهم واحتياجاتهم وتقديم كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم في كافة الأنشطة والمشاركة في كل القطاعات المختلفة.
وحول برنامج الاحتفال صرحت دكتورة هبة ابوزيد مدير إدارة الاتصال السياسي بالمحافظة أنه سيتضمن عدداً من الفقرات المتنوعة تبدأ في العاشرة

صباحا بانطلاق طابور العرض من كورنيش النيل أمام البنك الاهلى حتى المدرسة الثانوية العسكرية، يلي ذلك عرض رياضي بملعب الثانوية العسكرية تقدمه الشباب والرياضة .
وأضافت: ستقام احتفالية بمسرح ديوان عام المحافظة ، حيث سيتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الغنائية وفقرات توعية حول قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة وفقرة لكورال للأطفال من ذوى الإعاقة البصرية وسكتش غنائي وطني لفريق من ذوى الإعاقات الذهنية وفقرة فنون شعبية لفرقة الفنون الشعبية التابعة لقصر الثقافة ، كما سيتم تنظيم رحلة ترفيهية لمشاهدة عروض السيرك القومي مجاناً للأشخاص ذوى الإعاقة.
وسيقام معرض لمنتجات الأشخاص ذوى الإعاقة من الجمعيات المشاركة على هامش الاحتفال حيث سيضم المعرض منتجات لجمعيات ( الرحماء بينهم ـ عائلة الفلك ـ مركز الحياة معاًـ مركز السامرى الصالح ـ خدمة الراعي وأم النور ـ العمل الايبارشى ـ جمعية النور
 

أهم الاخبار