«صحة الغربية» ترد على شيرين: «معندناش بلهارسيا.. النيل هبة المصريين»

المحـافظـات

الثلاثاء, 14 نوفمبر 2017 21:15
«صحة الغربية» ترد على شيرين: «معندناش بلهارسيا.. النيل هبة المصريين»

كتب- عاطف دعبس:

أكد الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، على أن نسب مرضى البلهاريسيا أصبحوا أقل من المعدل المستهدف، موضحًا «المرض في انحصار بسبب مواجهتة بالأقراص وسرعة العلاج فضلًا عن تطهير الترع والقنوات المائية ومشروعات الصرف المغطى». 

 

وأشار «شرشر»، في تصريحات صحفية، ردًا على  على ما ذكرته المطربة شيرين، من أن النيل يصيب المواطنين بالبلهارسيا، إلى أن مرض البهارسيا كان يشكل تحديًا لوزارة الصحة والحكومة المصرية والحمد لله نجحنا في مواجهته بشكل عظيم فضلًا عن انتشار الوعي بين المواطنين وخصوصًا الأطفال وإعلانات وزارة الصحة حول خطورة الاستحمام في الترع والقنوات المائية المختلفة.

 

جاء ذلك ردًا على ما أثارته المطربة شيرين من عدم تناول شرب مياه النيل، بسبب وجود بالبلهارسيا، مؤكدًا

أن المياه النيل تجرى بشكل لايسمح بوجود سبب المرض والذي يوجد في المياه الراكد. 

 

وقال: «حتى المياه التي تصل للبيوت من محطات المياه آمنة جدًا وتبذل جهود كبيرة لتنقيتها لضمان سلامتها للشرب»، متابعًا «المطلوب المحافظة على النيل وعدم إلقاء المخلفات في الترع والقنوات المائية فضلًا عن التوسع في مشروعات الصرف الصحي بالقرى والصرف المغطي».

 

وردًا على شيرين، قال :«النيل هبة مصر والمصريين وجميع دول العالم تحسدنا عليه ويجب إلا نسيء لبلدنا في الخارج مهما كانت ملاحظاتنا على واقعنا».

 

وكانت المطربة شيرين عبد الوهاب التي قدمت أغنية "مشربتش من نيلها" قد صدمت إحدى الحاضرات لحفلها الذي أقيم مؤخرًا والتي طالبتها فيه بأداء الأغنية من جديد، وردت عليها شيرين قائلة "هيجيلك بلهارسيا" .

أهم الاخبار