نواب المحلة يتعهدون بحل الأزمة وصرف العلاوة.. والعمال يواصلون الإضراب لليوم السادس

المحـافظـات

الأحد, 13 أغسطس 2017 11:56
نواب المحلة يتعهدون بحل الأزمة وصرف العلاوة.. والعمال يواصلون الإضراب لليوم السادساجتماع ممثلو عمال المحلة مع النواب ورئيس الشركة
الغربية - عاطف دعبس :

يجتمع الآن، ممثلو عمال المحلة مع نواب المدينة، وبحضور حمزة أبوالفتح، رئيس شركة غزل المحلة بقاعة الشركة للاتفاق على بنود حل الأزمة، ومحاولة إقناع العمال بفض الإضراب، قبل صرف العلاوة، وفق ما انتهى إليه الرأي مع وزير قطاع الأعمال ورئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

وقام نواب المحلة، الدكتور محمد عبده والدكتور محمد خليفة وحامد جهجة والدكتور محمود شحاتة ونعمت قمر وعزت المحلاوي، بتوقيع تعهد وتم توزيعه على العمال، أقر فيه النواب الستة على أن طلبات العمال والخاصة بالعلاوة والتغذية ولجنة الترقيات قد تم دراستها مع الشركة القابضة. وتعهد النواب -للعمال- بالبت في الطلبات، في مدة أقصاها أسبوع من تاريخه، على أن يبدأ العمل بجميع مصانع الشركة وعلى وعد أن يقدم النواب طلبًا للمجلس في أولى جلسات الانعقاد بالمجلس بإدراج شركات قطاع الأعمال للحصول على العلاوة المقررة.

ورغم توزيع التعهد الموقع من النواب على العمال، إلا أن الموقف مازال على وضعه المستقر بالإضراب العام بجميع العنابر وقبل ستة أيام.
وكان أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، قد التقى العمال مساء أمس، السبت، وحاول إقناع العمال بفض الإضراب وتحقيق مطالبهم عقب ذلك إلا أن العمال لا يثقون في الكلام ويصرون على صرف العلاوة أولًا وبصفة مستمرة.
وكان الاضراب قد دخل اليوم، الأحد، يومه السادس، وتدخل الأمن لمنع خروج عدد كبير من العمال خارج العنابر إلى ميدان طلعت حرب بساحة الشركة، وأقنع الأمن العمال بهدوء ودبلوماسية بالعودة إلى العنابر خوفًا على العمال من ضربات الشمس مع ارتفاع درجة الحرارة