اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد.. جد يؤدي امتحان الإعدادية مع أحفاده بالدقهلية

المحـافظـات

الجمعة, 19 مايو 2017 18:56
اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد.. جد يؤدي امتحان الإعدادية مع أحفاده بالدقهليةجانب من اللقاء
الدقهلية - أسامة الجارية

استقبل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، مساء اليوم الجمعة، محمد بدوى محمد بدوى، والملقب بـ"عجوز الإعدادية"، ابن قرية كفر الصلاحات بنى عبيد والبالغ من العمر 73 عاما، والذى أدى امتحانات الشهادة الإعدادية بصحبة حفيده محمد وسام محمد، امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الصلاحات ببنى عبيد، واستمع لقصة كفاح عم محمد  وأسباب استكمال تعليمه بعد حصوله على شهادة المرحلة الابتدائية عام 1956.

 

وأكد عم محمد، أنه ينتمي للنقابة العامة للفلاحين ودائما لديه الرغبة بالمشاركة في الموضوعات التي تتناولها النقابة والمساهمة الفعالة في حل أزمة الفلاحين ومعاناتهم .

 

وقال العجوز "حصلت على الشهادة الابتدائية عام 1956 بعد أن فقدت الأب وقررت العمل بالزراعة ومساعده والدتي، وتقدمت منذ ثلاث سنوات للمدرسة الإعدادية بقرية الصلاحات  لاستكمال تعليمي طلبوا كل الأوراق التي تثبت حصولي على الشهادة الابتدائية وتقدمت بها، واستطعت اداء امتحانات النقل بالصف الأول والثاني الإعدادي

إلى أن وصلت للصف الثالث وانتهيت من الامتحانات بالأمس.

 

وتابع عم محمد، حديثه قائلا: "نفسى أكمل وادخل الثانوية العامة للالتحاق بكلية الحقوق لأن الدراسة بتعرفنى حقوقي وواجباتي".

من جانبه أكد محافظ الدقهلية، أن شخصية عم محمد نموذج لابد وأن يحتذي به لإصراره على مواصلة تعليمه رغم كبر سنه، أن ما دفع عم محمد للتعلم هو حبه للتعلم لأنه في الاساس ليس مطالب بذلك ولكنها الرغبة وحب التعلم.

 

وثمن المحافظ، إصرار عم محمد على استمرار تعليمه، قائلا:"أنت نموذج محترم وقدوة نضعها أمام الجميع ليحذو حذوها الكثيرون من أخوتنا الفلاحين في القرى، واستمع المحافظ لبعض مقترحات عم محمد بشان الزراعة والأسمدة الزراعية ووعده بدراستها.

 

وقدم المحافظ درع المحافظة تقديرا له قائلا:"أنا مستني النتيجة والتنسيق ولازم تدخل ثانوي عام علشان كليه الحقوق، وقدم عم محمد  الشكر لمحافظ الدقهلية على اهتمامه به ومقابلته وتكريمه له.

أهم الاخبار