ندوة حول دور المجتمع في مواجهة العنف بالمحلة

المحـافظـات

الثلاثاء, 16 مايو 2017 15:39
ندوة حول دور المجتمع في مواجهة العنف بالمحلةجانب من الندوة
الغربية – عاطف دعبس :

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتنسيق والتعاون من رئاسة مركز ومدينة سمنود ندوة تثقيفية بمقر المكتبة الثقافية بأبوصير بعنوان " دور المجتمع وتماسكه فى مواجهة العنف ومحاربة الإرهاب" .

حاضر في الندوة الدكتور محمد عبدالفتاح عطوى أستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بدمياط .
تناول عطوى خلال لقائه تعريفًا موضحاً ومفصلاً لماهية الإرهاب ، وأكد أن الدين الإسلامى الحنيف برىء من هذه الفرق المضللة التى اتخذت من عباءة الدين ستار لها وليست من الإسلام فى شىء ، مؤكدا أن هذه الفرق قد حرفت من الدين مايناسب هواها ومعتقدها.  

وعن أهم الأسباب التى دفعت إلى تنامى هذه الظاهرة البغيضة وانتشارها، قال عطوى: إن على رأس هذه الأسباب التنشئة الأسرية غير القويمة لما لها من دور كبير فى تنشئة الطفل نشأة غير محمودة ، وغياب القوة الأسرية ، وفقدان الترابط الاجتماعى ، والفتوى فى الدين بغير علم ، مشدداً على ضرورة الرجوع إلى أهل الاختصاص فيما يتعلق بالأمور الدينية.
وأكد عطوى، سماحة وسلامة الدين الإسلامى الحنيف مع المسلم ومع غيره من إخواتنا الأقباط ، مشيراً إلى أن النبى الكريم محمد صل الله عليه وسلم قال "من أذى ذميا فأنا خصمه، و من كنت خصمه خصمته يوم القيامة" ، مضيفاً أن النبى الكريم أقام بالمدينة المنورة وكان بها أقباط يمارسون شعائرهم الدينية فلم تهدم كنسية فى عهده بل وقال صل الله عليه وسلم فى أقباط مصر "إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيرا ، فإن لهم ذمة ورحما".
حضر اللقاء لفيف من أهالى قرية أبوصير ، ونظمه وأداره مصطفى حسين ومحمد الشناوى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى تحت إشراف أسامة الحويحى مدير المركز.

أهم الاخبار