بالصور.. قافلة "من أجل مصر" بأسيوط تزور الكنائس لتقديم التعازى

المحـافظـات

الأحد, 16 أبريل 2017 17:13
بالصور.. قافلة من أجل مصر بأسيوط تزور الكنائس لتقديم التعازىجانب من تقديم واجب العزاء
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أكد الانبا يوأنس مطران الأقباط الأرثوذكس بمحافظة أسيوط عمق وقوة العلاقات التى تجميع بين أبناء الشعب المصرى مسلمين وأقباط معبرا عن تقديره لتعازى الشعب المصرى والقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى شهداء حادثتى طنطا والإسكندرية .

كما أشاد بدور شباب ومنسقى جمعية من أجل مصر لتلاحمهم مع إخوانهم الأقباط ومشاركتهم لهم فى احتفالاتهم وأعيادهم وجميع المناسبات.

جاء ذلك خلال استقباله لقافلة وفد منسقو جمعية من أجل مصر بمحافظة أسيوط اليوم الأحد بمطرانية رئيس الملائكة بمدينة أسيوط لتقديم واجب العزاء فى شهداء حادثتى طنطا والإسكندرية .

وقال الدكتور هيثم عطية المنسق العام لجمعية من أجل مصر بمحافظة أسيوط أن قافلة ضمت اكثر من 30 منسق بالجمعية بسيارات تحمل لافتات لشعار الجمعية وصور تضامن مع الأخوة الأقباط فى مصابهم الأليم زارت مطرانية رئيس الملائكة بمدينة أسيوط ثم جابت الشوارع والميادين ثم انتهت بزيارة إيبراشية أبوتيج للأقباط الأرثوذكس مقدمين التعازى للانبا اندراوس أسقف ابوتيج وصدفا والغنايم فى شهداء الكنيستين.

وأشار احمد عبد المعز نائب المنسق العام للجمعية إلى أن زيارة ايبارشيات وكنائس المحافظة فى عيد القيامة المجيد للأخوة الأقباط نابع من تلاحم أبناء الشعب المصرى بمختلف فئاته مسلمين وأقباط ويظهر مقدرتهم على مواجهة التحديات والمخاطر التى تواجه مصرنا الغالية معلنين عن اهمية دور الشباب فى مواجهة الارهاب والتطرف بالعمل الجاد من أجل تنمية حقيقية .

 

أهم الاخبار