أهالي "منقريش" يطالبون بالتعويض عن تضررهم من محور عدلي منصور

المحـافظـات

الاثنين, 20 مارس 2017 16:55
أهالي منقريش يطالبون بالتعويض عن تضررهم من محور عدلي منصورالمحور
بنى سويف - محسن عبدالكريم:

أبدى أهالي قرية منقريش التابعة لمركز بنى سويف، تأذِّيهم من تجاهل المسؤلين لأصحاب الأراضي الزراعية المتضررين من مرور "خط سير محور عدلي منصور" بين أكثر من 45 فدانًا من أجود  الأراضي الزراعية وبعرض واسع جدًا، دون أن يتم تعويضهم طبقًا للدستور والقانون في حالة نزع الملكية للمنفعة العامة.

 

حسن هنداوى، عمدة القرية، أكد أن مشروع محور عدلي منصور العملاق هو بالنسبة لنا ولأبناء بنى سويف؛ حلم انتظرناه فترة طويلة ليكون بديلًا لكوبري شرق النيل المتهالك، ويحقق تنمية صناعية واستثمارية ويعتبر نقلة نوعية لمحافظة بنى سويف والمحافظات الأخرى.

 

أما "سلامة محمد دياب" أحد المتضررين، فتسائل: "من أين أنفق على أسرتي ومساحة الأرض التي أملكها وهي «فدان» أزرعها للصرف على أبنائى، دخلت ضمن مسار محور الكوبري بالكامل، ولم نلق أي اهتمام من المسؤلين لصرف التعويضات للأراضي المنزوعة ملكيتها".

 

بينما أكد محمد إسماعيل، أنه يمتلك فدانًا فى مسار محور عدلي منصور، يعد من أجود الأراضي الزراعية، وليس له أى مصدر رزق سوى الاعتماد على زراعته، إلا أن الشركات المنفذة بدأت العمل في إنشاء المحور.

 

وتسائل: "أين تعويضات الأهالي؟، فلا المحافظ أو المساحة سألوا فينا أو في حقوقنا"، مؤكدًا أن التأخير في صرف حقوق المزارعين الذين يعولون أبناءً؛ يضر بهم ويعرضهم لأزمات مالية.

 

أهم الاخبار