مطرانية الإسماعيلية: تسكين 180 أسرة مسيحية بوحدات مجهزة

المحـافظـات

الاثنين, 20 مارس 2017 12:11
مطرانية الإسماعيلية: تسكين 180 أسرة مسيحية بوحدات مجهزةجانب من الاسر المسيحية النازحة
الإسماعيلية ـ ولاء وحيد:

أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن نحو 180 أسرة مسيحية من الأسر النازحة من العريش تم تسكينها داخل 120 وحدة سكنية مجهزة بمدينة المستقبل السكنية بالإسماعيلية أعدتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارات أخرى وجمعيات خيرية .

وأكدت المطرانية في بيانها، أن الوحدات السكنية تم تخصيصها لضيافة الأسر طوال فترة إقامتها بالإسماعيلية حتى موعد عودتها للعريش مرة أخرى بعد استقرار الأوضاع .وتابع البيان: " أن الوحدات تم توفيرها داخل 5 عمارات جديدة تحتوي كل عمارة منها على 24 شقة تم تجهيزها بكافة وسائل الإعاشة من أثاث وفرش وأجهزة كهربائية" .

وأكدت المطرانية أن أكثر من  200 أسرة وصلت للإسماعيلية توجهت منها 24 أسرة لبورسعيد فيما يتواجد بالاسماعيلية حالياً 180 أسرة.

وجاء بالبيان: "إن محافظة الإسماعيلية منذ يوم 24 فبراير الماضي عكست كافة مظاهر المحبة والبذل والتضامن من المسلمين والمسيحيين من داخل المحافظة وكافة بقاع مصر وبمشاركة أديرة وكنائس من داخل وخارج مصر في تقديم ما يلزم لإراحة هذه الأسر".

وقال البيان: "إن المطرانية لم تكلف أحدًا بجمع تبرعات للأسر النازحة وأن جميع التبرعات العينية تصل لمقر المطرانية، مضيفًا أنه فيما يتعلق بالتبرعات المادية فقد تم فتح حساب بنكي لتلقي هذه التبرعات وذلك بفرع بنك الإتحاد الوطني بالإسماعيلية حساب رقم 1069241 باسم نيافة الأنبا سارافييم".

أهم الاخبار