جامعة الفيوم تستضيف ندوة "ماذا بعد علوم"

المحـافظـات

الأحد, 19 مارس 2017 16:45
جامعة الفيوم تستضيف ندوة ماذا بعد علومجانب من الندوة
الفيوم - سيد الشورة:

شهد الدكتور خالد زغلول عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم، ندوة بعنوان "ماذ بعد علوم" التي نظمتها وحدة متابعة الخريجين بالكلية ونقابة المهن العلمية وأسرة خطوة.

جاء ذلك بحضور الدكتور صالح العوني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبدالكريم محمد مدير وحدة متابعة الخريجين وعدد من طلبة الكلية .

واستضافت الندوة عددًا من النماذج الناجحة من خريجي كلية العلوم جامعة الفيوم ليكونوا قدوة للطلبة من دكتورة شيماء روبي مسئول تنفيذي دعاية طبية بشركة جلاكسوسيمثلانين، والدكتور المعتز عبدالجليل على الأمين العام لنقابة المهن العلمية بالفيوم ومدير إدارة الصرف الصناعي بشركة مياه شرب الفيوم ،والدكتور محمد صلاح الدين عامر أخصائى التحاليل الطبية ومدير معامل نوبل.

أشار الدكتور خالد زغلول إلى أن الإحباط يلحق بجميع طلبة الكلية نتيجة لمكاتب التنسيق وأن هذه النماذج تعد عوامل محفزة لطلاب الكلية، وأن الهدف لا يتحقق إلا بالإرادة القوية وكيفية تحقيق الذات.

وأوضح أن كلية العلوم من كليات القمة على مستوى العالم فالطبيب لابد وأن يدرس العلوم قبل الطب ،وأشار أن الكلية توفر 81 برنامجًا للدراسات العليا لتغطية احتياجات سوق العمل.

ثم قامت الدكتورة شيماء والدكتور المعتز والدكتور محمد صلاح الدين بعرض تجاربهم الناجحة ،ومجالات العمل لخريجي العلوم ، وأعطوا نبذه عن التحاليل الطبية وأهميتها في مجال العلوم، والمجالات الصناعية ومجالات المياه ،وشركات الأدوية ومجال الدعاية الطبية، وفي الختام تم تسليم شهادات تقدير لهذه النماذج المشرفة.

أهم الاخبار