محافظ الدقهلية يوجه باستمرار حملة "أطفالنا خط أحمر"

المحـافظـات

الأحد, 19 مارس 2017 16:32
محافظ الدقهلية يوجه باستمرار حملة أطفالنا خط أحمرالاطفال
الدقهلية - أسامة الجارية:

وجه الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، باستمرار حملة "أطفالنا خط أحمر" وذلك لمواجهة ظاهرة أطفال الشوارع، كما وجه ببدء حملة "أطفال بلا مأوى" بإشراف التضامن الاجتماعي للعمل على تعديل السلوك في ظل الأسرة.

وعرضت الدكتورة هدي بلاط مدير الإدارة العامة للتنمية البشرية بالمحافظة تقريرًا عن الحملة في الفترة من ٢٠١٦/٩/٣٠ وحتى اليوم لدراسة ظاهرة أطفال الشوارع بنطاق المحافظة ووضع الحلول اللازمة لمعالجة هذه الظاهرة وعرض تقرير مفصل عما تم انجازه من خلال الحملة داخل الخيمة الميدانية بحديقة شجرة الدر تتمثل في عمل برنامج مسابقات وألعاب ترفيهية وتوزيع وجبات ساخنة وهدايا على الأطفال.

كما أقيمت أنشطة متنوعة داخل مركز الإستقبال النهاري بشارع الرحمن من أحمد ماهر وتضمن جلسات فردية ومناقشات اجتماعية وحصص تعليمية وجلسات دينية وورش فنية وحرفية ونشاط رياضي وإسعافات أولية وفحوصات ومتابعة طبية. 
كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات من قبل إدارة التنمية البشرية تجاه

عدد من الحالات حيث تم إلحاق طفلين شقيقين بدار الإقامة التابعة لجمعية رسالة بوادي حوف حلوان ، وتم تزويد الكشك الخاص بوالدهما ببضاعة كمصدر دخل ثابت.

كذلك تمت المساعدة في إيجار شقة لوالدة الأطفال بمنية سندوب وسداد قيمة التأمين الخاص بالشقة وإلحاق الطفل الثالث بمدارس التعليم الواحد بمدرسة الشيخ حسانين، وإلحاق طفلين آخرين لنفس الأب بمعهد الإمام الشافعي، كما تم توفير الإحتياجات اللازمة لعدد ٢٠ طفلًا والتعامل مع مشكلاتهم .
يذكر أن الحملة تهدف التعرف على الطفل وكسب ثقته وتشمل المرحلة الثانية مركز الاستقبال والتي تهدف تكوين ملف للطفل وأسرته وتغيير سلوكه أما المرحلة الثالثة فتشمل تأهيل الأسرة اقتصاديا وصحيا وتعليميا لتوعية الأسرة بالتعامل مع الطفل أما المرحلة الرابعة فتشمل توفير الإقامة والتي تنقسم إلى نوعين إقامة مؤقتة ودائمة وذلك عن طريق إما توفير أماكن إقامة لأطفال الشوارع وإما توفير معسكرات للتدريب الخارجي.

أهم الاخبار