بالصور.. محافظ الإسكندرية يكرّم الطلاب الفائزين بمسابقة إنتل

المحـافظـات

الخميس, 16 مارس 2017 21:49
بالصور.. محافظ الإسكندرية يكرّم الطلاب الفائزين بمسابقة إنتلجانب من التكريم
الاسكندرية : السيد سعيد

كرّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، الطلاب الحاصلين  على المراكز الأولى بمسابقة إنتل للعلوم والهندسة 2017 ؛ بهدف زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي، وتشجيع قدرات الشباب على البحث والابتكار.

المكرمون هم: الطالب بيتر إبراهيم من مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية والحاصل على المركز الأول جمهوري بمسابقة إنتل للعلوم والهندسة، والطالب أحمد علي فؤاد من مدرسة كلية النصر للبنين والحاصل على مركز ثان جمهوري، والطالب محمود رضا والطالب إسلام جمال من مدرسة المتفوقين ببرج العرب ( ستيم ) والحاصلين على المركز الرابع جمهوري.

وهنأ المحافظ الطلاب الفائزين بحصولهم على المراكز الأولى بالمسابقة، معربًا عن فخره وسعادته بتمثيلهم مصر في الولايات المتحدة الأمريكية ،و حثهم على أن يكونوا  خير سفراء  لمصر في الخارج  بسلوكياتهم وأخلاقهم وانتمائهم

لبلدهم ووطنيتهم.

و أشار سلطان إلى أن الغد سيكون أفضل بفضل العلم والمعرفة وبفضل أبناء مصر المجتهدين، وبعلمهم ستكون مصر في مصاف الدول التي تستحق أن تكون فيها، كما استمع المحافظ إلى شرح كل طالب لمشروعه وقدم لهم شهادات التقدير ودرع المحافظة .

حضر التكريم كل من: الدكتور سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية، وجمعة ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، وأولياء أمور الطلاب الفائزين.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية نظمت هذا العام المسابقة في جميع محافظات الجمهورية وقد شارك فيها  12 ألف طالب وطالبة في المرحلة العمرية من 14 إلى 18 عامًا ، وتم تقييم المشاريع وفقًا لمعايير محددة من قبل منظمي المسابقة الدولية وتم التحكيم من قبل لجنة تحكيم تضم 55 متخصصًا في مجالات مختلفة وأساتذة الجامعة.

 

أهم الاخبار