محامو المحلة ينهون اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم

المحـافظـات

الثلاثاء, 14 مارس 2017 15:24
محامو المحلة ينهون اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهمنقابة المحامين
الغربية - منى أبوسكين:

أنهى محامو المحلة إعتصامهم بالطابق الثالث بمقر النقابة بمحكمة المحلة، عقب نجاح المفاوضات التى أجريت على مدار اليومين الماضيين مع قضاة ومستشارين من محكمة الاستئناف بطنطا ومحكمة المحلة الإبتدائية سعيًا فى احتواء أزمة الدائرة الثانية جنايات والاستجابة لمطالب كافة المحامين التى تلخصت فى إدراج حق الكفل القانوني فى المرافعة عن المتهمين.


وقال ماهر درويش نقيب المحامين بالمحلة، إنه التقى رئيس محكمة الاستئناف بطنطا لرفع شكاوى ومطالب الزملاء من المحامين وفتح حوار عاجل مع رئيس الدائرة الثانية بجنايات المحلة لتلبية مطالب المحامين وإيجاد قناة شرعية لاحتواء الأزمة قبل تفاقمها.


وأشار إلى أن مجلس نقابة المحامين، قرر إنهاء الاعتصام بعد هذا اللقاء وأن كافة المحامين أبدوا تعاونهم لتنفيذ روح القانون بعدما استجاب رئيس الدائرة الثانية المستشار محمد مدني لإعلاء روح الصالح العام وتنفيذ القانون بين جناحي العدالة، مؤكدًا أن اعتراض المحامين وتركهم جلسات محكمة الجنايات جاء سلميًا دون المساس بالصالح العام بشكل أدبي مكفول.


وأوضح نقيب المحامين: أن حقوق المحامين والمتهمين فى نص الدستور كفلت أحقية العمل على تفعيل المرافعة القانونية فى الدفاع عن موكليهم، مشيرًا إلى تضامنه الكامل مع زملائه فى كافه حقوقهم، مؤكدًا أن نائب رئيس محكمة الجنايات أبدي تضامنه النسبي.

 

أهم الاخبار