رئيس جامعة الفيوم يشهد الملتقى التوظيفي السادس بكلية التربية

المحـافظـات

الاثنين, 13 مارس 2017 17:36
رئيس جامعة الفيوم يشهد الملتقى التوظيفي السادس بكلية التربيةخالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فعاليات الملتقى التوظيفى السادس الذى نظمته وحدة متابعة الخريجين بكلية التربية ،اليوم الاثنين، بقاعة المؤتمرات بالكلية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة آمال ربيع عميد كلية التربية والدكتور محمود حافظ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور وليد الشيمى مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة والدكتورة آمال جمعة مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب .


وأكد الدكتور خالد حمزة، أن كلية التربية تعتبر من الكليات العريقة لأنها أول كلية أنشئت بجامعة الفيوم، مشيرًا إلى ضرورة تصحيح مسمى "الملتقيات التوظيفية" وتسميتها "ملتقيات العمل الحر ".

 

وأوضح أن هذا الاسم يأتى من منطلق دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التى يتبناها 16 عضوًا من أعضاء مجلس النواب على مستوى الجمهورية وبناء عليه تسعى إدارة جامعة الفيوم إلى توفير قروض ميسرة لخريجيها للبدء

فى تنفيذ مشروعات متناهية الصغر .

 

كما أعلن تبنى جامعة الفيوم لمشروع قومى تم عرضه على وزير التعليم العالى وهو إعداد خريطة إلكترونية تخدم السياحة العلاجية فى مصر وتشمل الخريطة شرحًا تفصيليًا للأماكن والمناطق السياحية التى تتوافر بها الخدمات العلاجية والاستشفائية على مستوى مصر .


وأشار الدكتور أشرف رحيل إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم لن يتوانى عن تقديم يد العون لخريجى الجامعة، وأنه على أتم استعداد للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق التواصل المنشود بين الخريج ومؤسسات سوق العمل.

 

وأوضح أن الطالب يعتبر سفيرًا لجامعته ولذلك يجب علينا تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لأبنائنا الطلاب فى تلقى أكبر قدر من الدورات التدريبية حتى يكونوا قادرين على سد احتياجات ومتطلبات سوق العمل .

 

وفى ختام الملتقى قام رئيس الجامعة بفتح باب النقاش والاستماع إلى متطلبات واقتراحات الطلاب لتطوير العملية التعليمية كما تم تكريم الطلاب المتفوقين بالكلية وتسليمهم شهادات تقدير .

أهم الاخبار