رئيس جامعة الفيوم يشهد فعاليات مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" بسيناء

المحـافظـات

الجمعة, 03 مارس 2017 12:01
رئيس جامعة الفيوم يشهد فعاليات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية بسيناءجانب من المؤتمر
الفيوم- سيد الشورة:

شهد  الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، والدكتورة هناء عبد القادر عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم، فعاليات مؤتمر ( مصر والسياحة العلاجية)، الذى ستنظمه محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة السياحة ووزارة التعليم العالى وهيئة تنشيط السياحة خلال الفترة من 23 إلى 25 مارس 2017 بالمركز الدولى للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ برئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وبحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة والسكان الأسبق "مقرر عام المؤتمر"، وعدد من الأطباء المتخصين وأصحاب الشركات السياحية والسادة المستثمرين ورجال الأعمال فى مجال السياحة .
وأكد اللواء خالد فودة، أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية لا يقتصر فقط على مدينة شرم الشيخ وإنما هى انطلاقة ومبادرة جادة لتشجيع السياحة العلاجية وتطبيقها فى جميع محافظات مصر، مشيرًا  إلى أن حجم انفاق دول الخليج على السياحة العلاجية يصل إلى 27 مليار دولار سنويا، وهذا ما يجعلنا ندرك أهمية تلك النوع من أنواع السياحة ولذلك تم توجيه دعوات لكبرى شركات السياحة العلاجية بدول النمسا والمجر.

وفى ختام كلمته طالب جميع المشاركين فى المؤتمر ببذل قصارى جهدهم لإظهار المؤتمر بالشكل اللائق أمام العالم .

وتوجه  الدكتور محمد عوض تاج الدين بالشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية على رعايته للمؤتمر وإيمانه الشديد بأهمية انعقاده، مؤكدًا  أن المؤتمر يعتبر فرصة هامة لاستعراض قدرات مصر وإمكانياتها الهائلة فى المجالات المختلفة للسياحة العلاجية سواء كانت استشفاء أو استرخاء .

وأوضح "تاج الدين"، أن السياحة العلاجية تقوم على بعض العوامل الأساسية منها عوامل مادية وعوامل تقنية وعوامل بشرية وعوامل فنية وتخدم العديد من القطاعات كالمستلزمات الطبية والمنتجات الدوائية.
فى كلمتها، أشارت  الدكتورة هناء عبد القادر إلى أن كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم ستتقدم بمبادرة لتنشيط السياحة العلاجية بمصر بطريقة غير تقليدية، عن طريق إعداد خريطة رقمية بكافة المواقع ونقاط السياحة العلاجية  فى مصر وتستطيع هذه الخريطة تحديد المناطق الاستشفائية وكيفية الدخول إليها اضافة إلى أنها تشمل شرحا تفصيليا لكل موقع سياحي من خلال إبراز الإمكانيات والخدمات العلاجية به.

أهم الاخبار