آداب الفيوم تنظم مؤتمرًا دوليًا للتنمية الشاملة مايو المقبل

المحـافظـات

الأحد, 19 فبراير 2017 14:30
آداب الفيوم تنظم مؤتمرًا دوليًا للتنمية الشاملة مايو المقبل خالد حمزة رئيس الجامعة
الفيوم - سيد الشورة:

ينظم قسم الجغرافيا بكلية الآداب بالفيوم مؤتمرًا دوليًا للتنمية الشاملة خلال مايو المقبل، يشارك فيه باحثون من كل الجامعات المصرية والعربية تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة .

 

وقالت الدكتورة هناء نظير، رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يهدف إلى توظيف الدراسات الجغرافية في برامج التنمية الشاملة، والعمل علي فتح قنوات مشتركة للمؤسسات العلمية المعنية بالتنمية الشاملة في مصر ونظيرتها في الوطن العربي ،والعمل علي توظيف التقنيات الجغرافية الحديثة في التنمية الشاملة وتنشيط السياحة في مصر .


وأكدت "نظير": أن إدارة الجامعة توفر دعمًا كبيرًا لتنظيم هذا المؤتمر وتوفر كافة الإمكانات المطلوبة لذلك.

 

وقال دكتور محمد الخزامي عزيز مقرر المؤتمر إن مصر دولة غنية بالموارد الطبيعية كالنفط والغاز الطبيعي والموارد المعدنية الموجودة بسيناء، بالاضافة الي الواحات الكثيرة في مصر ،منها واحة الفيوم لكنها لم تستغل حتي الآن .


 وأكد الخزامي أن محافظة الفيوم تعاني اهمالًا كبيرًا فيما يخص الجانب التنموي ،واستغلال الموارد المتاحة ،وشدد الخزامي علي أن المؤتمر سيناقش العديد من المحاور التنموية ،منها التخطيط الصناعي والبيئي والاسكاني، وغير ذلك من المحاور.

يأتي هذا المؤتمر تأكيدًا علي الدور التي تقوم به جامعة الفيوم تجاه قضايا المجتمع كقضية التنمية الشاملة في مختلف المجالات باعتبارها قبلة العلم والعلماء .

ويعقد المؤتمر بالمركز الإقليمي التابع للجامعة علي ضفاف بحيرة قارون.

أهم الاخبار